توقيع اتفاقية ماجستير مشترك في الإدارة العامة والحكم المحلي بين جامعة مرمرة وجامعة القدس

رام الله - دنيا الوطن
وقع رئيس جامعة القدس أ.د عماد أبو كشك  اليوم اتفاقية تعاون أكاديمي وإطلاق برنامج ماجستير مشترك في الإدارة العامة والحكم المحلي  مع جامعة مرمرة في تركيا ، وجاء ذلك خلال زيارة نائب رئيس جامعة مرمرة أ.د رجب بوزلجان والتي تهدف إلى تعميق العلاقات الأكاديمية والبحثية ما بين الجامعتين .

وحضر توقيع الاتفاقية نائب الرئيس لشؤون التنمية والاتصال أ.د حسن دويك، ونائب الرئيس لشؤون البحث والتطوير والابداع د.بديع السرطاوي ، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية د. حنا عبد النور ، وعميد الدراسات العليا د.وديع سلطان، ومنسق هذا البرنامج بين الجامعتين أستاذ الحقوق في جامعة القدس د.علي خشان .

وأكد رئيس جامعة القدس أ.د عماد أبو كشك  على أن الإتفاقية  تجسد الدور الفاعل والهام الذي تقوم به الجامعات  في تنمية قضايا المشاركة في اتخاذ القرار وخاصة في قضايا الحكم المحلي والإدارة العامة ، مشيراً إلى أهمية  العمل  على ضرورة تدريب الكوادر العاملة في البلديات والحكم المحلي وذلك من خلال تعميق البحث والدراسة حول قضايا الحكم المحلي في كل القوانين الوطنية والدولية ، وكذلك تشجيع الممارسة القانونية والبحث الأكاديمي والميداني والدراسات المتعلقة بالحكم المحلي والبلديات وتشجيع ذلك وتقديم الدعم القانوني.

من جهته عبر أ.د رجب بوزلجان  عن سعادته  بهذا التعاون مع جامعة القدس، مشيراً إلى أهمية برنامج الماجستير والذي يتمكن من خلاله الطلبة الفلسطينيين والأتراك من تبادل الثقافات والخبرات الخاصة بأمور الادارة العامة والحكم المحلي .

ويعتبر برنامج الماجستير الاول من نوه على مستوى الوطن ، حيث سيتم من خلالة تبادل الطلبة والأساتذة بين الجامعتين.

وفي نهاية الزيارة تجول الضيف الزائر بالجامعة وذلك للتعرف على برامجها ومرافقها المختلفة .