تعزيزا للنشاطات الجوارية أمن بجاية ينظم أبوابا مفتوحة وحملة تبرع بالدم

رام الله - دنيا الوطن
 إحياءً لليوم الوطني للصحافة المصادف لـ 22 أكتوبر من كل سنة، ومواصلة في تنفيذ المخطط الإتصالي لمصالح الأمن الوطني برسم سنة 2016، نظمت مصالح أمن ولاية بجاية أمس الإثنين 24 أكتوبر 2016، حملة للتبرع بالدم وأبوابا مفتوحة على مصالح الأمن الوطني، بدار الثقافة طاوس عمروش، بحضور السلطات المحلية والعسكرية، الأسرة الإعلامية وجمع غفير من المواطنين، والتي ستستمر على مدى يومين.

          أشرف بالمناسبة، السيد والي الولاية، على إطلاق المرحلة الثالثة من الحملة الوطنية للتبرع بالدم في صفوف شرطة بجاية، رفقة السيد رئيس أمن الولاية، الذي اغتنم الفرصة، للترحيب بالحضور وتقديم عبارات الشكر التهاني إلى الأسرة الإعلامية بعيدها الوطني، مشيدا في نفس الوقت بالدور الفعال للصحافة كشريك في تحقيق المعادلة الأمنية، وهي المبادرة التي تأتي تجسيدا لتعليمات القيادة العليا للأمن الوطني بالتنسيق مع المؤسسات الاستشفائية عبر مختلف أنحاء الولاية.

في ذات السياق، نظمت أبواب مفتوحة بدار الثقافة طاوس عمروش، لتعريف المواطنين بمختلف مصالح أمن الولاية، من خلال عرض مجموعة من الصور والإحصائيات لحوادث المرور، مرفوقة بشروحات وافية لتحسيس المواطنين وتفعيل سبل الإتصال بينهم وبين الشرطة، كم شمل المعرض مختلف المصالح الولائية للشرطة قضائية، الأمن عمومي، الإدارة عامة، الموارد البشرية، الوسائل التقنية وشرطة العامة والتنظيم مع إشراك مصالح فرقتي شرطة الحدود الجوية والبحرية وكذا وحدات حفظ النظام.

          من جهتهم، أعرب عديد من المواطنين، المتوافدين على أجنحة المعرض ومختلف الورشات المنظمة بالمناسبة، عن استحسانهم للمبادرة ومدى أهميتها في تعزيز الروابط بين المواطن وشرطته.

          لينتهي برنامج اليوم الأول، بتنظيم عملية مداهمة ليلية واسعة النطاق بإقليم اختصاص أمن الولاية، بمرافقة وحضور ممثلي وسائل الإعلام.

 

ويستعرض حصيلة النشاطات خلال 09 أشهر من سنة 2016

          نظمت مصالح أمن ولاية بجاية في اليوم الثاني من فعاليات الأبواب المفتوحة، ندوة صحفية حضرها، إطارات من المديرية العامة للأمن الوطني ومختلف ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والمحلية.

          بداية الندوة الصحفية كانت بكلمة السيد رئيس أمن ولاية بجاية عميد أول للشرطة عبد الله بن ناصر، الذي رحب بالأسرة الإعلامية الحاضرة، مجددا تهانيه للصحافة بعيدها الوطني، مشيدا بجهود مختلف وسائل الإعلام في سبيل تنوير الرأي العام، ليعرض بعدها حصيلة المداهمة الليلية التي قامت بها قوات الشرطة، بالإضافة إلى حصيلة مصالحه العملياتية خلال 09 أشهر من سنة 2016 وموسم الإصطياف لسنة الجارية، لتشمل ما يلي:

          * عملية المداهمة الليلية: أسفرت عن توقيف 04 أشخاص، وحجز ما يقارب 01 كلغ من المخدرات وحجز أسلحة بيضاء محظورة، وضبط 30 مخالفة مرورية.

          * حصيلة عمليات تأمين موسم الاصطياف لسنة 2016: سخرت مصالح أمن ولاية بجاية في إطار تأمين ومرافقة المصطافين خلال الموسم الاصطياف الفارط، قرابة 2900 شرطي وأكثر من 250 مركبة، حيث أسفرت جل هاته التدابير والإجراءات الأمنية إلى توقيف 14 شخصا، وحجز مركبة كانت محل بحث في قضية مخدرات، بالإضافة إلى 439 وحدة من المشروبات الكحولية.

          * حصيلة المصالح العملياتية خلال 09 أشهر من السنة الجارية: سجلت مصالح أمن ولاية بجاية خلال هاته الفترة 2066 قضية، تورط فيها 2415 شخص، كما تم معالجة 1890 قضية أي بنسبة معالجة تقدر بـ 91.48 %، وحجز 43 كلغ و 572.06 غرام من المخدرات، 8408 قرص مهلوس و 1.4 غرام من الكوكايين.

          بعد نهاية الندوة الصحفية، نظم حفل تكريمي على شرف الصحفيين والعائلة الإعلامية بمناسبة اليوم الوطني للصحافة المصادف لـ 22 أكتوبر من كل سنة، وزع خلاله الهدايا على المشاركين.