تلفزيون "الآن" يحتفل بالذكرى العاشرة لانطلاقته في فندق "سوفيتل بالم دبي"

تلفزيون "الآن" يحتفل بالذكرى العاشرة لانطلاقته في فندق "سوفيتل بالم دبي"
رام الله - دنيا الوطن
 شهد يوم الثلاثاء 25 أكتوبر احتفال تلفزيون "الآن" بالذكرى العاشرة لتأسيسه، وبعقد حافل بالإنجازات في تقديم البرامج الترفيهية الواقعية والأخبار الحقيقية، والبرامج الموجهة للعائلة في منطقتنا العربية. وتكتسب هذه الاحتفالية رمزية كبيرة، حيث إنها تكرّس عشر سنوات من قدرة تلفزيون "الآن" على تلبية احتياجات الجمهور العربي المعاصر الذي يتسم بالحداثة وقوة الحضور في ميدان التواصل الاجتماعي. وتمحورت الفعالية حول استراتيجية القناة الجديدة تحت شعار "لأنك الأهم" التي تندرج في إطار نهج القناة المتمثل في التركيز على الجمهور، وتقديم البرامج الترفيهية الواقعية والأخبار الحقيقية.

تعليقاً على الاحتفالية، قال السيد أرمان أندريا، المدير الإقليمي لمبيعات المجموعة في تلفزيون "الآن": "إن العامل الحاسم في نجاحنا ينبع من تصميمنا لتخطي التحديات. ويعود الفضل في الإنجازات الضخمة التي حققتها المؤسسة إلى إسهامات العديد من موظفيها الموهوبين، والدعم الذي تحصل عليه من القائمة الطويلة من شركائنا الإعلاميين. وتزامن تطور تلفزيون "الآن" مع نمو القطاع الإعلامي في المنطقة، فشهِدنا العديد من التطورات الواضحة."

سعَت احتفالية الذكرى العاشرة لإطلاق تلفزيون "الآن" إلى تسليط الضوء على عدد من المبادرات الرئيسية التي تبنتها القناة، ومنها موقع "أخبار الآن" الإلكتروني  المتوافق مع الجوّال لتغطية الأخبار العربية والإقليمية والعالمية والحصرية، بالإضافة إلى قيامه بنشر تقارير خاصة وأخبار عاجلة، وأخبار الرياضة والأعمال، والشؤون التي تخص المرأة، والمواد الترفيهية الخفيفة. ويعتمد موقع "أخبار الآن" النهج نفسه في الاستعانة بالجماهير في توجيه الإعلام، ويستخدم في ذلك تقنيات متطورة تتيح للمحررين والناشرين الإسهام في كتابة المقالات في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نظام إدارة المحتوى الخاص بالموقع.

وقالت سارة سهيل، مديرة المبيعات في قسم الخدمات الرقمية والإعلامية في منطقة الخليج: "مع إطلاقنا لموقع أخبار "الآن"، نخطّط إلى ابتكار نظام مبدعًا، يستخدم عدداً من المراسلين الميدانيين في مواقع خطيرة، مثل ساحات الحروب التي يتعذّر على وسائل الإعلام التقليدية الوصول إليها أحياناً. وسيتم إرسال هذه المعلومات إلى الإذاعة والتلفزيون وغرف الأخبار الرقمية، عبر الأجهزة الذكية من أجل توفير آخر الأخبار عبر قنوات منصّاتنا لحظة وقوع الخبر. وتصبّ أخبار الآن كامل تركيزها على التفاعل مع المجتمع الافتراضي واسع النطاق من خلال الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك، وتويتر ويوتيوب وإنستغرام، لاسيما وأن أكثر من 10 ملايين متابع يتواصلون معنا من خلال الإنترنت والهواتف الذكية، ويصلون إلى البث المباشر بكبسة زرّ. ونحن الآن نتقدم بخطى واثقة في العصر الرقمي، من خلال اعتمادنا أحدث التقنيات في هذا المجال عبر موقعنا الإلكتروني "أخبار الآن"، ومنصة "الآن Play"، وتطبيق "الآن" الإلكتروني، وابتكاراتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. وتتيح هذه الخطوة المهمة في مسيرة القناة الفرصة للتطلع إلى عقد جديد يثير حماستنا لما يحتويه من فرص هائلة للتطور."

وشهدت الفعالية أيضًا الإعلان عن برنامج "نجوم بلا حدود" الذي يُعد من المشاريع الرائدة والأولى من نوعها في المنطقة، حيث يوفّق بين النجومية على التلفزيون وبين وسائل التواصل الاجتماعي. ويهدف هذا البرنامج إلى تسليط الضوء على المواهب الشابة والترويج لهم لتحقيق أحلامهم بالنجومية على شاشة التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي، ليتكلّل البرنامج في نهايته بتتويج الفائز، إلى جانب تقديم حضور تلفزيوني قوي لهذا النجم، وتوسيع قاعدة شبكته على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل صنع نجم يخطف الأضواء عبر شاشة التلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي.

وفضلاً عن حرص تلفزيون "الآن" على دعم الأفراد الطموحين لتحقيق أحلامهم، أعلنت القناة يوم 8 أغسطس ليكون "يوم الأمل"، وهي فعالية يتم الاحتفال بها سنويًا من أجل نشر رسالة الأمل على شاشة تلفزيون "الآن". وفي هذا اليوم، تم إطلاق المسلسل الدرامي بعنوان "أمل" الذي تدور أحداثه حول الحرب في سورية، وذلك من أجل نشر رسالة الأمل والإيجابية في جميع بيوت المنطقة.

ومن المبادرات التي يسعى تلفزيون "الآن" من خلالها إلى تشجيع المواهب في العالم العربي، قسم الآن Premier الجديد الذي تم إطلاقه كجزء من تلفزيون "الآن"، ويركّز على العمل مع الشركات الناشئة من خلال تزويدها بحلول مبتكرة. ويتيح هذا القسم لروّاد الأعمال وللشركات الناشئة في المنطقة الحصول على التغطية الإعلامية لأول مرة، بالتواصل مع الجماهير العريضة في المنطقة والعمل مع العلامات التجارية من أجل تحقيق أهدافهم.

وعن الفعالية، قالت هبة الدليل، رئيسة قسم الآن Premier: "يعتبر قسم الآن Premier تعبيرًا جديدًا عن إرادة شبكتنا الدائمة بالتفاعل مع جمهورنا – "لأنك الأهم". وهو عبارة عن مبادرة جديدة تقدم مساهمة أساسية في النظام الناشئ في المنطقة، بما يتيح الفرصة لكل شركة ناشئة ومؤسسة صغيرة ومتوسطة الحجم الوصول إلى قاعدة جماهيرية كبيرة على نحو غير مسبوق. ومع وجود أكثر من 22 ألف شركة ناشئة أبصرت النور في دبي فقط في العام 2015، تبرز الحاجة اليوم إلى استنباط حلول مبتكرة تتوافق مع "رؤية دبي 2020". إننا نفتخر بمساعدتنا للشركات الناشئة لإدراكنا مدى أهميتها، وابتكار حلول مجدية من حيث التكلفة، تخوّل هذه الشركات إيصال رسالتها إلى شريحة جديدة من الجمهور عبر وسائل البث المباشر والرقمي."

وتمتد الاستعانة بالجماهير في صياغة المحتوى لتشمل مسلسلات تلفزيونية مثل الجزء الثالث من مسلسل "أمل"، الذي سيتم إطلاقه قريباً والذي ستعتمد كتابة نصه بالكامل على آراء مشاهدي تلفزيون "الآن" من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. ويستند هذا التعاون المشترك مع الجمهور إلى أفكار المشاهد المبتكرة، مع إتاحة الفرصة له للمشاركة في مرحلة الإنتاج، خاصة وأنه يمكن للمشاهد إرسال النص الذي يكتبه ليتم اختيار أفضل المشاركات بعد ذلك.

تمتاز قاعدة "الآن" على مواقع التواصل الاجتماعي بحضور جماهيري كبير من المتابعين، مع أكثر من 13 مليون متابع على صفحة أخبار "الآن" على موقع فيسبوك، وأكثر من مليون متابع على صفحة @akhbar على تويتر، وأكثر من 125 ألف متابع على إنستغرام، وأكثر من 6 ملايين على صفحة "الآن" على فيسبوك.

وفي هذا السياق، قال علاء خير، رئيس قسم الوسائل الرقمية في "الآن": "يحتلّ متابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي حيّزاً أساسياً من نهجنا القائم على نسبة مشاهدي قناتنا، والذي يمتاز بالتفاعل الكبير وبالاهتمام بإسهامات المشاهد وأفكاره المبتكرة. إننا نحرص على التواصل الدائم مع جمهورنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لنستفيد من أفكارهم الملهمة والمفيدة لشبكتنا."

على صعيد آخر، يعتزم تلفزيون "الآن" إطلاق موقع "الآن Play" الإلكتروني، الذي يشكّل منصة لمشاهدة الفيديو حسب الطلب، انسجاماً مع النهج السائد لدى المؤسسة في تعديل المحتوى وفقاً لما يطلبه الجمهور اليوم. وفي هذا السياق، سيتمكن هواة البرامج عالية الجودة من مشاهدة برامجهم المفضلة، مثل مسلسل "أمل"، و"بصمتي" في الأوقات التي تناسبهم، ما يوفر حتماً وجهة محببة لزوار موقع alaan.tv.



التعليقات