سقوط ضحايا مدنيين بقصف جوي للتحالف على موقع تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل

سقوط ضحايا مدنيين بقصف جوي للتحالف على موقع تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل
جانب من القصف
رام الله - دنيا الوطن
أفاد ضابط في الجيش العراقي، اليوم الأربعاء، سقط اثنا عشر مدنيا بين قتيل وجريح فيما قتل ثمانية من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية بقصف جوي في الموصل (الضفة اليسرى لنهر دجلة من المدينة). 

هذا ويواصل التحالف الدولي تنفيذ غاراته الجوية على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل التي تحاصرها القوات المسلحة المشتركة من محاورها الجنوبية والشمالية والشمالية الشرقية بهدف اقتحامها وتحريرها بعد ان تمكن التنظيم من احتلالها في 10 حزيران عام 2014. 

وقال الرائد يونس خليل الطائي، من القوات الخاصة (الفرقة الذهبية التابعة لوزارة الدفاع) نقلا عن مصادره الطبية في تصريح خص به الأناضول، أن "دائرة الطب العدلي بمدينة الموصل استقبلت فجر الأربعاء جثث 5 مدنيين و8 مسلحين كانوا قد قتلوا بغارة جوية نفذتها طائرات التحالف على موقع للتنظيم في حي القاهرة". وأضاف أن "مشفى الموصل العام استقبل 7 مدنيين أصيبوا بجروح خطرة للغاية جراء الغارة الجوية ذاتها". 

وأضاف الطائي، ان "سبب سقوط المدنيين العزل يعود الى اقامة التنظيم لمواقعه المسلحة ومقراته داخل الأحياء السكنية من دون الاعتبار الى أي أضرار قد تلحق بهم جراء استهدافها من قبل التحالف الدولي". 

وانطلقت، في 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، معركة استعادة مدينة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية، بمشاركة نحو 45 ألفاً من القوات التابعة للحكومة العراقية، سواء من الجيش، أو الشرطة، فضلا عن "الحشد الشعبي" (شيعي)، و"حرس نينوى" (سني) إلى جانب قوات البيشمركة وإسناد جوي من التحالف الدولي.

التعليقات