فضيحة محمّد منير تودي به إلى المحكمة

فضيحة محمّد منير تودي به إلى المحكمة
رام الله - دنيا الوطن
أزمة جديدة يشهدها الفنان محمد منير بعد أن رفع ورثة الفنان أحمد منيب دعوى قضائية عليه مطالبين بمبلغ قدره مليونا جنيه لاستغلاله اغنيات الفنان الراحل في مسلسله الأخير "المغني حكاية وطن" من غير موافقتهم.

الأزمة بدأت في رمضان الماضي

وبحسب"نواعم" كشف خالد منيب أنه مع بداية عرض العمل فوجئ باستخدام اغنيات والدهم في المسلسل وحاولوا التواصل مع منير وشركة افلام محمد فوزي لحلّ المسألة ودّياً ولكن دون جدوى، خصوصاً أنه في العقد المبرم لا يمكن لمنير استخدام أغنيات والدهم دون العودة إليهم والحصول على موافقتهم وتصريح بذلك.

وتابع منيب أنه رفع وأشقاءه دعوى قضائية ضد منير بصفته المسؤول، علماً بأن العقد الرسمي المنصوص بينه وبين الشركة المنتجة، يحمّله مسؤولية الاغنيات في العمل.

القانون سيأخذ مجراه

وأكد خالد أن أسرة منيب ومحمد منير هم كيان واحد ولم يكن يتخيّل أن تصل بينهم الأمور الى القضاء، وكان من الممكن أن يحلّ منير هذه الأزمة والحفاظ على اسم منيب بوضعه على تتر المسلسل لكنه لم يفعل، لذلك سيحضر أمام النيابة للإدلاء بأقواله والقانون سيأخذ مجراه.

أمّا بخصوص الشكوى التي تقدم بها ورثة منيب في نقابة المهن الموسيقية المصرية مطالبين بالحصول على حقوقهم المادية والأدبية فأكّد خالد أنه بخصوص غناء منير لأعمال الراحل أحمد منيب في الحفلات المباشرة فهذا شق آخر، والنقابة ردّت عليهم بأن محمد منير قيمة وقامة ولا يجوز منعه من الغناء أو التحقيق معه وطالبوا ورثة منيب بالإتيان بأدلة تثبت أن هذه الأغنيات هي ملك للراحل أحمد منيب، حيث شدّد خالد على أنه لن يترك حقوق أسرة منيب وسوف يحفظ لورثة المرحوم أحمد منيب حقهم أدبياً ومادياً.

التعليقات