سلطة جودة البيئة تحيي يوم البيئة العربي في قرية دورا القرع

رام الله - دنيا الوطن
أحيت سلطة جودة البيئة يوم البيئة العربي للعام 2016  في قرية دورا القرع  شمال رام الله،  من خلال تنفيذ حملة نظافة لينابيع المياه بمشاركة طلبة مدارس القرية ، في محاولة لإبراز البعد الوطني والبيئي للمنطقة ورداً على محاولات الاستيطان الإسرائيلي لها . 

وشارك في الحملة مجلس قروي دورا القرع ومديرية التربية والتعليم في المحافظة والإسعاف والطوارئ وعدد من موظفي الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي في سلطة جودة البيئة والتي تأتي ضمن سلسلة الفعاليات التي تنفذها السلطة في محافظات الوطن ، احياءا ليوم البيئة العربي والذي يحمل شعار " مواجهة الأزمات والكوارث البيئية".

وأشارت سلطة جودة البيئة بأن من أهدافها نشر الوعي البيئي وتعزيز السلوك الإيجابي تجاه البيئة وصيانتها وحماية والمحافظة على صحة الانسان ، وما تقوم به من فعاليات تأتي ضمن مساعي السلطة في رفع الوعي تجاه المجتمع الفلسطيني وضمان تحقيق تنمية بيئية مستدامة . 

 ويأتي إحياء يوم البيئة العربي لهذا العام في ظل تزايد التهديدات على المصادر البيئية بسبب التغيرات المناخية في العالم ، وفي ظل ما تتأثر به دولة فلسطين من تهديدات بالمصادرة والاستنزاف جراء سياسة الاحتلال الإسرائيلي تجاه البيئة .