"دوبونت" تعلن عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام 2016

رام الله - دنيا الوطن
إحدى الشركات العالمية القائمة على البحث العلمي والتي توفر المنتجات والمواد والخدمات رفيعة المستوى للأسواق العالمية والمدرجة في سوق أسهم نيويورك تحت الرمز (NYSE: DD)، عن أرباحها للربع الثالث من العام 2016 وفق مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً (GAAP) وبواقع 0.01 دولار للسهم الواحد، بالإضافة إلى أرباحها التشغيلية التي بلغت 0.34 دولار للسهم. وكانت الأرباح وفق مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً والأرباح التشغيلية في العام الماضي قد بلغت 0.14 دولار للسهم و0.13 دولار للسهم على التوالي. ويرجى الرجوع إلى الجدول B لمزيد من التفاصيل حول أهم البنود المستبعد من الأرباح التشغيلية للسهم الواحد.

وبلغ إجمالي حجم المبيعات للربع الثالث من عام 2016 حوالي 4.9 مليار دولار، بزيادة 1% عن العام الماضي نظراً إلى نمو حجم الإنتاج بنسبة 3% أكبر من التعويض وأقل بنسبة 2% من السعر المحلي.

وعكس تحسن التدفق النقدي الحر البالغ 1.3 مليار دولار منذ بداية العام حتى تاريخ التحسينات في رأس المال التشغيلي وانخفاض المدفوعات الضريبية وانخفاض نفقات رأس المال وغياب التدفق النقدي الخارج لشركة شمورس (Chemours).

وقال إيد برين، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "دوبونت": "واصلنا في هذا الربع من العام الحالي الزخم القوي من بداية النصف الأول وزدنا الأرباح التشغيلية للقطاع بنسبة 40% ووسعنا الهوامش التشغيلية في جميع القطاعات المصرح عنها حيث انخفضت التكاليف ونما حجم الإنتاج وتحسن تدفق الدخل الحر. ونتيجة لأدائنا وتقدمنا المتواصل في المبادرات الاستراتيجية، قمنا برفع توقعات أربحنا التشغيلية للعام الحالي. كما أحرزنا تقدمًا في الإعداد للاندماج مع شركة داو (Dow)، وقمنا بتطوير تصميم تنظيمي يحفز الابتكار ويستفيد من علاقاتنا في السوق لدفع عجلة النمو. 

وبالإضافة إلى ذلك، انتهينا من وضع خطط لتحقيق دمج التكاليف ونواصل العمل بشكل بناء مع الجهات التنظيمية في الاختصاصات الرئيسية لإغلاق عملية الاندماج في أقرب وقت ممكن. وفي حال استخدام الجهات التنظيمية في تلك الاختصاصات الوقت المخصص الكامل، يُتوقع أن يتم الاندماج في الربع الأول من 2017، ونتوقع حدوث الدورات المقصودة بعد 18 شهرا بعد إغلاق الاندماج."