لجنة الأسرى بغزة تعقد مؤتمرا صحفيا في فندق "المشتل"

رام الله - دنيا الوطن
عقدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية اليوم الأربعاء 26/10/2016م، مؤتمرا صحفيا أمام مكتب الاتحاد الأوروبي بغزة.

وقال عضو اللجنة نشأت الوحيدي إن المؤتمر جاء بعد لقاء مع ممثلي الاتحاد الأوروبي لتسليمهم مذكرة تنديدا بجرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين وبالتزامن مع إضراب مفتوح عن الطعام يخوضه ستة أسرى في سجون الاحتلال.

وأكد الوحيدي أن الصمت الدولي سيعطي الاحتلال ذريعة أمام المزيد من الجرائم والانتهاكات، داعيا المجتمع الدولي للتحرك وبشكل فوري لرفع المعاناة عن الأسرى.

وفي ذات السياق شدد الوحيدي على أن لجنة الأسرى ستصعد من لهجتها وفعالياتها للضغط على المجتمع الدولي لتوفير الحماية للأسرى وتحريرهم.

وفي سياق متصل أكد مصطفى مسلماني عضو لجنة الأسرى على أن اللقاء مع ممثلي الاتحاد الأوروبي جاء في وقت حساس لما يتعرض له الأسرى من جرائم وانتهاكات متكررة بحقهم.

ووصف مسلماني اللقاء بالايجابي موضحا أن اللجنة أخذت وعودا موثوقة من ممثلي الاتحاد بإيصال الرسالة كما هي إلى أروقة الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

يذكر أن لجنة الأسرى قد سلمت الاتحاد الأوروبي والمندوب السامي في وقت سابق أكثر من رسالة طالبت خلالها بالسماح للطواقم الطبية بالدخول لإجراء الكشف الطبي على الأسرى، كما طالبتهم بالضغط على الاحتلال لوقف جرائمه المتكررة والمتلاحقة والتي تهدف لكسر إرادة الأسرى وعزلهم التام عن المجتمع وتصفيتهم جسديا.