التربية تعقد ورشة عمل لمديري المدارس الجدد

التربية تعقد ورشة عمل لمديري المدارس الجدد
رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، من خلال الإدارة العامة للمتابعة الميدانية لقاءً لمديري المدارس الجدد من مديريات المحافظات الشمالية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح اعتزاز الوزارة بكوادرها من مديري المدارس والمعلمين وهو ما راكمته النجاحات، وآخرها فوز مدرسة طلائع الأمل بجائزة أفضل مدرسة على مستوى العالم العربي، موضحاً أن ثقافة الإبداع وتوظيفها في النظام التربوي ستكون حاضرة وبقوة في مجمل عمليات التطوير، بما يلزمه ذلك من تطوير سياسات وبرامج.

مشدداً بأن المسؤولية مضاعفة على المدير الجديد لأي مدرسة كانت، لا لأنه جديد؛ بل لأنه يستلم مهامه بالتزامن مع عملية التطوير والتغيير التي تقوم بها الوزارة في العديد من المجالات.

وأشاد صالح بالجهود التي تبذل في سبيل التطوير والتغيير الإيجابي، موضحاً آليات التعامل ومنهجيات نسج علاقات إيجابية مع الشركاء من المجتمع المحلي، أفراداً ومؤسسات، وأهمية الدور الملقى على عاتق مديري المدارس باعتبارهم قادة العملية التربوية.

بدورها، استعرضت مديرة دائرة الإدارات المدرسية أماني هواش أهداف اللقاء، مؤكدةً على أهمية التواصل مع مديري المدارس باعتبارهم ركيزة التطوير، وحلقة الوصل بين الأطراف المعنية بالشأن التربوي.
 
وتضمنت الورشة عدة موضوعات منها الدور الفني لمدير المدرسة الذي نريد، والخطة المدرسية السنوية وآلية تنفيذها، والإخفاقات التي يقع بها مديرو المدارس الجدد، وآلية الرصد والإبلاغ عن الانتهاكات الإسرائيلية.

وحضر اللقاء كل من القائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني صادق الخضور، ورئيس قسم تطوير المديريات د. عزمي بلاونة، ورئيس قسم الإدارات المدرسية نصر أبو كرش.