فور شباب تختتم الحملة التوعوية بعنوان تكنولوجيا التعليم

رام الله - دنيا الوطن
اختتم الفريق التكنولوجي "Art Tech" التابع لمنظمة فور شباب العالمية مكتب فلسطين الحملة التوعوية بعنوان/ التكنولوجيا في التعليم، والتي تم تنظيمها في عدد من مدارس قطاع غزة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بغزة، حيث استفاد من الحملة أكثر من 5000 طالب وطالبة من المرحلتين الإعدادية والثانوية.

وتهدف الحملة إلى تعريف الطلاب بالتكنولوجيا وأهم مجالاتها في التعليم، والتعرف على دور العرب في التطور التكنولوجيا وأسباب تراجع الدول العربية في المجال التكنولوجي، بالإضافة لعرض نماذج من العقول العربية الناجحة في هذا المجال.

وبدور، أشار المهندس عبد الرحمن عوض منسق الحملة على أهمية التكنولوجيا في المجال التعليمي، ودورها في توجيه الطلاب والمعلمين، وإحلالها محل الطرق التقليدية في الشرح، مؤكداً على إمكانية التكنولوجيا في إحداث تغيير جذري في المستوي التعليمي في حال تم تطبيقها، الأمر الذي سيؤدي إلى تنمية مهارات وقدرات المعلم الذي بدوره ينعكس على تنمية القدرات الذهنية والفكرية للطالب.

وأشار إلى الوسائل التكنولوجية في التعليم، وتمثلت في: المسجل الصوتي، ومسجل الفيديو، وأجهزة البروجكتور، وأجهزة الحاسوب، مستعرضاً بعض المخاطرات والسلبية لاستخدام التكنولوجيا في التعليم. 

ومن جهته، أكد الأستاذ أشرف أبودية مدير مكتب فلسطين على أهمية الحملة لما توفره التكنولوجيا من غزارة في المعلومات التي يحتاجها المعلم والطالب، إضافة إلى تبسيط تلك المعلومات والتعبير عنها بطرق شتي، موضحاً بأن تكنولوجيا التعليم تتضمن اتباع أسلوب يعتمد على الاستفادة من الطرق والأدوات والمواد والأجهزة التكنولوجيا لتحقيق الأهداف التعليمية.

وبين أبودية حرص المنظمة على تنظيم الحملات واللقاءات التوعوية في كافة المجالات لتوعوية وتثقيف المجتمع في شتى المجالات ولكافة الفئات