إختتام فعاليات برنامج "تأثير"الشبابي في عدن

إختتام  فعاليات برنامج "تأثير"الشبابي في عدن
رام الله - دنيا الوطن
لا لا لن تسكن فينا همتنا مادامت فينا غايتنا أن نحيا في الكون كراما احسان يتلو الاحسان ...لم نخلق عبثا حاشا لا "..... بهذا الكلمات اختتمت صباح اليوم في محافظة عدن منظمة صناع النهضة فعاليات برنامج "تأثير"الشبابي الذي نفذته ، بتمويل من مؤسسة العون للتنمية والذي استمر ستة اشهر بمشاركة 160 شاب وشابة .

وفي حفل الاختتام القى مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بعدن أيوب ابو بكر كلمة أشاد فيها بدور منظمة صناع النهضة التي ساهمت من خلال برنامج تأثير الشبابي في ضم الشباب وتدريبهم في مختلف المجالات التنموية والخدمية التي تنمي
من قدراتهم لخدمة المجتمع، مؤكدا بان السلطة المحلية ممثلة بالمحافظة اللواء عيدروس الزبيدي ستقدم كافة الرعاية والاهتمام وتذليل الصعوبات والعراقيل للمشاريع الشبابية التي ستخدم المجتمع.

واستعرضت مديرة إدارة البرامج في منظمة صناع النهضة فائزة التميمي مراحل البرنامج الذي استمر ستة أشهر من أبريل وحتى أكتوبر الجاري والتي شملت بناء القدرات لأكثر من 160 شاب وشابة من 23 مبادرة مشاركة بالبرنامج، وتنفيد المرحلة الثانية للمشروع الذي تم فيه اختيار 16 مبادرة ومرحلة الشراكة والدعم
التشغيلي الذي ساهم في تنفيذ 13 مشروع في مختلف المديريات.

وأضافت التميمي " لا يمكن لمجتمع أن ينهض من ركام الفقر والمرض والجهل والتخلف ما لم يؤمن بإمكانياته الذاتية مهما بلغت حجم المساعدات الخارجية التي يحصل عليها ما لم تكن هناك إرداة حقيقة من افراده للنهوض من واقعهم ,,, ويظل الرهان حول عمود المجتمعات وشعلة أملها وجوهر طاقتها، لا سيما ونحن المجتمع الذي يتشكل غالبيته منا نحن الشباب.

انطلقت فكرة تأثير من إيماننا العميق بإمكانيات المجتمع الذاتية وخصوصاً الشباب وقدرتهم على إحداث تغيير حقيقي في شكل المعادلة المعقدة وصنع تأثير فارق في واقع اليوم ليكون لنا الغد الذي أردناه، فالتقينا مع مؤسسة العون في نقطه تقاطع كان اسمها ( برنامج تأثير الشبابي ) لتكون لنا ريادة الفكرة ولهم شرف الدعم ولعدن احتضان النسخة الأولى من البرنامج كأقل هدية نهديها بعد الحرب لمدينتا عدن .

حضره الحفل رئيس محكمة الاستئناف بعدن القاضي فهيم الحضرمي ومدير مديرية خور مكسر عوض مشبح والاستاذ مبارك الهمامي مدير شركة إنماء العقارية والاستاذ وجدان الشعيبي مدير مكتب الشباب والرياضة والاستاذ جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للإغاثه وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والمحلية تم تكريم المبادرات المشاركة بالبرنامج ووسائل الاعلام مختلفة و تقديم فقرات غنائية وانشادية وفيلم وثائقي حول الانشطة المنفذة للبرنامج .

الجدير بالذكر أعلنت منظمة صناع النهضة عن أسماء 4 مبادرات توجت بدرع تأثير الشبابي بالإضافة إلى دعم تشغيلي وهي مبادرة رواد الخير – المركز الاول ، مبادرة شباب الخير – المركز الثاني ، مبادرة تحديث الفكر – المركز الثالث ،
منتدى نهضة مهندس – المركز الرابع .