85% من المستخدمين يعتقدون بأن تحليلات إدارة خدمات تقنية المعلومات ستعزز تقديم الخدمات التقنية

85% من المستخدمين يعتقدون بأن تحليلات إدارة خدمات تقنية المعلومات ستعزز تقديم الخدمات التقنية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مانيج إنجن ManageEngine، رائدة تقديم أدوات الإدارة المتكاملة لتقنية المعلومات، اليوم عن نتائج دراسة استقصائية، "كل ما تحتاج لمعرفته عن تحليلات إدارة خدمات تقنية المعلومات ورؤية شاملة للقطاع 2016". وتكشف الدراسة عن أن 85% من المستخدمين يعتقدون بأن تحليلات إدارة خدمات تقنية المعلومات ستعزز تقديم الخدمات التقنية، والتي تضم 36 في % يعتقدون أن التحليلات من شأنها تحسين كفاءة مكتب المساعدة و30 % يعتقدون انها ستكشف أي ثغرات في عملية إدارة خدمات تقنية المعلومات. وحسبما تشير التقارير، فضل 42.6 % من المستخدمين عمل التحليلات الخاصة بهم، في حين يعتمد 21 % على برمجيات طرف ثالث أو فرق أخرى.

أجرت مانيج إنجن هذه الدراسة بهدف الحصول على رؤية شاملة أكثر وضوحا للاتجاهات التي تشكل سوق تحليلات إدارة خدمات تقنية المعلومات. وشمل الاستطلاع اراء 160 من مستخدمي مانيج إنجن - بما في ذلك مدراء تقنية المعلومات والمديرين والفنيين من جميع أنحاء العالم – بناء على احتياجاتهم لأداة تحليلية متقدمة  advanced analytics tool لتحليل بيانات مكتب المساعدة

، أصبح لإدارة خدمات تقنية المعلومات (ITSM) دورا متزايد الأهمية في استراتيجية تقنية المعلومات للمؤسسة على مدى السنوات القليلة الماضية، ولذلك تسعى المؤسسات نحو طرق جديدة لتحسين كفاءة تقنية المعلومات وتقديم الخدمات عن طريق عمليات إدارة خدمات تقنية المعلومات على نحو أفضل. هذا يجعل الأمر أكثر أهمية لتتبع وقياس مؤشرات الأداء الرئيسية الهامة. ولكن في ظل الكميات الكبيرة والساحقة من البيانات، يصعب على المستخدمين سرعة الوصول يدويا، وتتبع وتحليل معلومات مكتب الخدمة الهامة. هنا يتجلى دور حلول التحليلات في تمكين المستخدمين من التحليل البصري للمعلومات الهامة وبالتالي القدرة على تحسين تقديم خدمات تقنية المعلومات.

في تعليقه على الأمر قال سريدار إينغار، نائب الرئيس لدى مانيج إنجن: " عندما يتعلق الأمر بتعزيز تقديم خدمات تقنية المعلومات فإن الدراسة تسلط الضوء على أهمية التحليلات ، وعلى ما يتوقعه المستخدمين من الأداة التحليلية"، وأضاف "هناك حاليا العديد من الأدوات التحليلية في السوق، ولكن معظمها معقدة جدا، وتتطلب مساعدة الخبراء، أو تستغرق وقتا طويلا جدا ومكلفة. وبناء على نتائج المسح، فإن المستخدمين يريدون أداة لتحليلات الخدمة الذاتية التي من شأنها أن تتيح لهم سرعة إنشاء وتخصيص التقارير. وفى هذا الصدد تمكين المستخدمين هو الخطوة الأولى نحو تحقيق أي شكل من أشكال كفاءة العمليات ".