ربدان تطرح برامج تخصصية جديدة لأبناء الإمارات للعمل في المجالات الامنية والشرطية

رام الله - دنيا الوطن
يشهد جناح  "أكاديمية ربدان" في معرض " نجاح ٢٠١٦" الذي يقام حالياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض إقبالاً كبيرا من الزوار خاصة من طلبة المدارس والجامعات والخريجين من أبناء وبنات الامارات  .  و تقدم الاكاديمية لزوار جناحها في المعرض معلومات كافية حول دبلوم مسرح الجريمة الذي توفره لابناء الامارات الراغبين في خوص هذا المجال الهام اضافة الي التعريف ببرامج اكاديمية جديدة .

وتشارك الأكاديمية في هذا المعرض كراع رئيسي بهدف تعريف زوار المعرض من طلاب وطالبات الجامعات والثانويات وعدد كبير من المختصين والخبراء , على ابرز البرامج الاكاديمية التي توفرها " ربدان " لابناء الدولة لـتأهيلهم في مجالات الاختصاص التي تخدم الاقتصاد والامن الوطني في الامارات  .

وتقدم " اكاديمية ربدان " معلومات كافية لزوار الجناح عن البرنامج الأكاديمي للعام الدراسي الجديد 2016/ 2017  حيث ان برامج البكالوريوس تتضمن , إدارة الأعمال الاستمرارية (BCM) والذي يتناول البرنامج مواضيع دورة الحياة الكاملة لإدارة الأعمال و التخطيط التنظيمي الاستمراري، عملي و تعزيزي. 

وأوضحت الأكاديمية ان برامج البكالوريوس تتضمن إدارة الطوارئ المتكاملة IME)) , وأشارت الى انه تم تصميم هذا البرنامج لتعليم الطلاب إدارة الطوارئ و التخطيط خلال الأزمات. يوفر البرنامج درجة البكالوريوس الأولى في إدارة الطوارئ بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت الاكاديمية ان درجة البكالوريوس الجديدة توفر  إدارة مركز الشرطة الشاملة (CPSM) و دبلوم ذات الصلة و مؤهلات الدبلوم العالي لتضاف إلى تعليم وقطاع التدريب في دولة الإمارات العربية المتحدة و على الصعيد العالمي .

وفيما يتعلق بالبرامج الأساسية الأولية , يقدم برنامج بكالوريوس العلوم باللغة الانجليزية المتوسطة المهارات و المعرفة المطلوبة في اللغة الانجليزية، الرياضيات، تقنية المعلومات، اللغة الفنية لمحتوى الدورات، و الاستعداد الأكاديمي ليكون الطالب مؤهلا للدخول في برامج درجة البكالوريوس.

واوضحت الاكاديمية ان برنامج التعليم العام يوفر للطلاب المعرفة الأساسية و طرق تعزيز التواصل الاجتماعي، حل المشكلات و مهارات الدراسة التي تعد مهمة جدا للنجاح في التخصصات الأكاديمية. يتم تعريف الطلاب على العلوم الإنسانية، العلوم الطبيعية،تقنية المعلومات، الرياضيات، العلوم السلوكية التي تعزز الأسس الفكرية و الأخلاقية على التفكير النقدي، توظيف التفكير الكمي، و تطوير الكفاءات في اللغة الانجليزية.

وتقدم أكاديمية ربدان مجموعة من الدورات القصيرة المصممة للتطوير المهني في قطاع السلامة و الأمن و الدفاع و الطوارئ و إدارة الأزمات. اعتمادا على مجال الدراسة، كما توفر دورات قصيرة لمدة أسبوع، أسبوعين، ثلاثة أسابيع، أو أكثر حيث يمكن أن تكون الدورات بدوام كامل أو جزئي.

ويستطيع طلاب الأكاديمية الاستفادة من مجموعات و منظمات و أندية الطلاب التي تهدف إلى دعم التعليم الإيجابي و التجارب الترفيهية و الاجتماعية و الثقافية.