مرور دمشق تؤكد وجود فكرة لتعديل قانون السير... و 100 إلى 200 مخالفة "فيميه" تضبط يومياً في دمشق

رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس فرع مرور دمشق العقيد خالد الخطيب في حديث مع اذاعة ميلودي اف ام، وجود فكرة لتعديل قانون السير، دون صدور أي قرار رسمي بذلك، موضحاً أن "الأمر مطروح لتعديل بعض الفقرات والتشدد في بعضها الآخر، خاصة ما يسيء منها للسلامة العامة".
وتابع "لم يتم البدء فعلياً بشيء يمكن الاعتماد عليه للحديث حول الموضوع، ولم تحدد صيغة واضحة للطرح على مجلس الشعب، وما يجري يبقى في إطار المناقشات وطرح الأفكار على كافة الأطراف المعنية".
وتعديل قانون السير كما ذكر الخطيب، له مراحل متعددة، تبدأ بتشكيل "لجنة تعديل القانون" التي تشمل عدة جهات، وربما يحصل اختلاف في آراء الجهات المشاركة.
وقال الخطيب إن صدور هكذا قانون يتم عبر مرسوم جمهوري، ويمر بمحطات مختلفة مثل مجلس الشعب، والتصديق من رئاسة الجمهورية، مشيراً إلى أنه من بين المخالفات التي قد تخضع للتعديل هي "مخالفة السرعة الزائدة والقيادة الرعناء، والفيميه".
وأشار العقيد إلى أن "أي ظاهرة منتشرة وتستوجب العلاج والتشدد فيها، ستطرح كفكرة للدخول ضمن أية تعديلات محتملة".
وبالنسبة للشكاوى التي ترد من المواطنين حول قيام عناصر الشرطة بزيادة وتيرة المخالفات في الشهور الأخيرة من العام، بهدف تعبئة الدفتر، نفى العقيد ذلك، مؤكداً أنه "ليس مطلوباً من المرور زيادة المخالفات مع نهاية العام كما هو شائع".
وحول حملة مخالفات سيارات الفيميه، بين الخطيب أن فرع مرور دمشق "يسجل بالعموم ما يتراوح بين 100 إلى 200 مخالفة يومياً، وفي بعض الأحيان يتم التشدد أكثر لخطورة هذه المخالفة".

التعليقات