التمبه الاجتماعيه وصحه الجنوب تنظمان يوم طبي مجاني للمسنين

رام الله - دنيا الوطن
نفذت مديريه التنميه الاجتماعيه في الخليل ممثله بمكتبها في دورا
يوما طبيا مجانيا لعشرات ا لمسنين ومسنات جنوب الخليل بالشراكه مع مديريه صحه جنوب الخليل .

حيث شمل اليوم الطبي على ورشات تثقيف صحي حول الامراض التي يعاني منها المسنين من هشاشه عظام والضغط والسكري كما شمل ايضا على اجراء فحصوات طبيه مجانيه لهم .

بجهته اشار راشد عطاونه مسؤول مكتب التنميه الاجتماعيه في جنوب الخليل بأن هذا اليوم الطبي المجاني جاء بتوجيهات من مديره التنمبه الاجتماعيه في الخليل السيده سوزان سلمي لتقديم الخدمة الطبية المجانية للمسنين الذين أثقلت عليهم الحياة والظروف والأوضاع الاقتصادية الصعبة، واضاف ان مثل هذه الفاعليات تأتي في إطار العمل المشترك مع المؤسسات المراكز الذي تقوم بتقديم الخدمة الطبية للشرائح المحتاجة في المجتمع المحلي .

ومن جانبه رحب الدكتور رامي القواسمي بالمسنين والمسنات بين ان المشاركة في اليوم الطبي نابع من توجهات وزارة الصحة ومديرياتها في تعزيز الثقافة الصحية ورفع مستوى الوعي المجتمعي في قضاياهم الصحية ووضع المواطن الفلسطيني بطبيعة الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة، علاوة على نشر الوعي الصحي فيما يتعلق بنمط الحياة لكبار السن .

وأضافت د. عفيف العطاونه نائب مدير الصحه في جنوب الخليل في ان المديريه تسعى إلى تنفيذ سلسلة من الفعاليات المتواصلة بشكل دائم ودوري مع شركاءها في المجتمع الفلسطيني بغية الوصول إلى أكبر قد ممكن من المواطنين وتكريس الثقافة الصحية بينهم .

وفي ختام اليوم أعرب المرضى عن شكرهم للذين ساهموا في نجاح هذا اليوم، وعبروا عن سعادتهم لهذه الجهود الخيرة التي تقوم بها المؤسسات الرسميه والاهليه .

تجدر الاشاره ان مديريه التنميه الاجتماعيه في الخليل نفذت العديد من الفعاليات التي تهتم بكبار السن اخرها يوم ترفيهي ورحله الى منتزه نوبا السياحي الى جانب الخدمات التي تقدمها باستمرار اليهم .