الخضري: الاحتلال الاسرائيلي يواجه قرار اليونسكو بحملة دبلوماسية وتصعيد الاستيطان

رام الله - دنيا الوطن
أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن الاحتلال الاسرائيلي يواجه قرارات اليونسكو المساندة للحق الفلسطيني بثلاثة مسارات وهيزيادة وتيرة حملات اقتحام المسجد الأقصى وتصعيد الاستيطان والحملة الدبلوماسية.

وقال الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء 25-10-2016 إن الاحتلال صعد مؤخراً وتيرة اقتحام المسجد الأقصى كما (تزايد أعداد المقتحمين) ونوعاً (طبيعة المقتحمين من مستوطنين وجنود وجماعات يهودية).

وشدد الخضري على استمرار الاحتلال في بناء مستوطنات جديدة وتوسيع القائمة لإكمال عزل وحصار ومحاولة تهويد القدس.

وأشار إلى استمرار الحملة الدبلوماسية الإسرائيلية المُركزة في محاولة لتغيير تبني منظمة التربية والعلوم التابعة للأمم المتحدة "اليونسكو" قرارها الأخير بنفي وجود أي علاقة تاريخية تربط اليهود بالمسجد الأقصى وحائط البراق.

وقال " الحق الفلسطيني ثابت في القدس والأقصى ولن يستطيع الاحتلال تغيير هذا الحق مهما حاول من تغيير للحقائق على الأرض لصالحه".

ودعا الخضري المجتمع الدولي لإسناد الحق الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ليتمكن شعبنا من العيش بحرية دون استيطان وجدار وحصار واحتلال.

وأَضاف " شعبنا يتوق للعيش بسلام وأمان في دولته ويعمل من أجل مستقبل مشرق مزدهر ينعم فيه أبنائه بحياة حرة كريمة".

وأكد الخضري ضرورة العمل الفوري والسريع لإنهاء الانقسام الفلسطيني وانجاز وحدة وشراكة لتحمل المسئولية واستثمار القرارات والمواقف الدولية المساندة للحق الفلسطيني.