فريق ايراسموس بلس يقوم بزيارة لجامعة النجاح الوطنية

فريق ايراسموس بلس يقوم بزيارة لجامعة النجاح الوطنية
رام الله - دنيا الوطن
قام مكتب ايراسموس بلس فلسطين ممثلاً بالدكتور نضال جيوسي ممثل بعثة التعاون الفلسطيني الأوروبي للتعليم العالي والسيدة رنا القيمري رئيسة مشاريع ايراسموس بلس فلسطين بزيارة جامعة النجاح الوطنية يوم الثلاثاء 25/10/2016 للاطلاع ومتابعة نشاطات الجامعة في "ICM"  International Credit Mobility ، حيث التقى د. نضال بداية بالاستاذ الدكتور ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة بوجود كل من د. محمد العملة النائب الاكاديمي ود. عماد بريك منسق المشاريع الاوروبية ود. رشا خياط منسق شؤون البعثات وتم التباحث بمشاريع ايراسموس بلس والاتفاقيات التي قامت جامعة النجاح بتوقيعها مع الشركاء الاوروبين لتوفير الفرص لطلبة الجامعة والزملاء الاكاديمين والاداريين العاملين في الجامعة للاستفادة من برامج التبادل الطلابي المختلفة وكيفية تطويرها لتحقيق اكبر فائدة لاكبر عدد من الطلبة والعاملين في الجامعة.

بعد ذلك التقى د. نضال بعدد من الذين حصلوا وتقدموا لفرص الزيارات التبادلية من الاكاديمين والاداريين  وكذلك عدد من الطلبة الذين استفادوا او بانتظار الاستفادة من تلك الفرص بالاضافة الى أحد الطلبة الاوروبيين الزائرين لجامعة النجاح، حيث ذكر أن جامعة النجاح لها الحصة الاكبر من ناحية المشاركة بمشاريع ايراسموس بلس وبعد ذلك ترك المجال للدكتورة رشا التي قامت بتقديم عرض عن مشاركة جامعة النجاح بمشاريع ايراسموس بلس وضحت من خلاله الدول الاوروبية التي قامت الجامعة بتوقيع اتفاقيات معها وكذلك عدد الفرص التي توفرت لجامعة النجاح وتحدثت عن اهمية المشاركة في تلك المشاريع وعرضت الخطط التطويرية التي يسعها المكتب لتنفيذها لاستغلال تلك الفرص وتحقيق الفائدة لاكبر عدد من المهتمين. بعد ذلك فتح باب النقاش بين د. نضال والحضور من زملاء وطلبة حيث تم الحديث عن تجربتهم ومشاركتهم بتلك البرامج التبادلية ومدى الاستفادة التي تم تحقيقها على الصعيد الاكاديمي والشخصي واهم مخرجات هذه الفرص وكذلك الحديث عن الصعوبات التي واجهتهم اثناء التقديم لتلك الفرص وبعدها.

وفي النهاية اللقاء شكر د. نضال ادارة جامعة النجاح الوطنية على جهودها في انجاح مشاريع ايراسموس بلس وكذلك شكر الحضور لاهتمامهم وتزويده بالمعلومات والملاحظات التي تساعد على تطوير مشاريع ايراسموس بلس في فلسطين.