النائب عيساوي فريج يطالب نتنياهو بالإعتذار وتحمل المسؤولية الكاملة

رام الله - دنيا الوطن
أعلن عضو لجنة التوجيه العليا في اللجنة الشعبية لإحياء الذكرى الستين لمجزرة كفر قاسم، عضو الكنيست عيساوي فريج في المؤتمر الصحافي الذي عُقد ظهر اليوم الثلاثاء في المركز الجماهيري كفر قاسم، بمناسبة افتتاح بانوراما الشهيد ضمن الفعاليات المقامة بمناسبة الذكرى الستين لمجزرة كفر قسم، انه ابرق برسالة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طالبه فيها بالإعتذار لعائلات شهداء وجرحى المجزرة الرهيبة و تحمل المسؤولية كاملةً، الاخلاقية والمادية.

وكشف النائب فريج انه وعضو الكنيست احمد الطيبي سيقيمان الاسبوع القادم يوماً مفتوحاً في الكنيست حول المجزرة.

واعرب النائب فريج عن تخوفاته من استمرار تفشي الكراهية والعنصرية التي سبقت المجزرة، والتي يبدو انها مستمرة و يصرح بها مرارا وتكرارا الوزير ليبرمان والوزيرة ريجف ومن على شاكلاتهما من الوزراء والمسؤولين..

والقى رئيس اللجنة الشعبية لاحياء الذكرى الشيخ ابراهيم صرصور كلمة ركز فيها على مقررات لجنة أور الذيي لم ينفذ منها اي بند.

وقال ان حكومات اسرائيل المتعاقبة تعاملت مع المجزرة بمنتهى الاستخفاف وان مطلبنا هو الاعتراف الكامل بالمسؤولية، اخلاقيا وسياسيا اضافة للكشف عن جميع المستندات السرية المتعلقة بالمجزرة.

شاهد العيان على المجزرة وعضو اللجنة العليا لطيف دوري تحدث عن الغصة التي يعيشها منذ 60 عاما، وشدد على مواصلة الضغط من اجل اعتراف الحكومة بالمجزرة وتحمل المسؤولية.

واشاد بالعمل الجبار الذي اقيم في مشروع بانوراما الشهيد وشكر القيمين عليه.
صفوت فريج، عضو لجنة التوجيه العليا تحدث عن الجرح القسماوي الذي لن يندمل بعد وقال انه سيبقى يطالب بالحق، لانه "لن يضيع حق وراءه مطالب".

وكان قد استهل المؤتمر بكلمة المحامي عادل بدير، رئيس بلدية كفر قاسم، الذي تحدث عن ممارسىات الدولة تجاه اهل كفر قاسم وسياسة التضييق عليهم من حيث مصادرة الاراضي وهدم البيوت غير المرخصة.

وشدد بالقول:" لن ننسى ولن نغفر ولكن لن نتربى على الانتقام".

وانهى رئيس البلدية عادل بدير بالقول انه من المخطط تشييد مبنى خاص للمجزرة خلال السنوات القريبة لينتهي العمل به بعد 10 سنوات.

يشار الى ان غازي عيسى رئيس اللجنة الاعلامية لإحياء الذكرى الـ 60 لمجزرة كفر قاسم كان عريف المؤتمر الصحافي.

التعليقات