كامبيوم نتويركس ومختبر ديزاستر تيك تعززان شبكات النطاق العريض في مخيمات اللاجئين في ليسفوس باليونان

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة كامبيوم نتويركس Cambium Networks™, ، وهي شركة عالمية بارزة مزودة لحلول الشبكات اللاسلكية، اليوم، عن توسيع كبير لعملها مع مؤسسة مختبر ديزاستر تيك اللاربحية Disaster Tech Lab، لربط 18 مخيم لاجئين في اليونان بالشبكات الإنترنتية. وتقوم كامبيوم نتويركس وديزاستر تيك بتوفير  معدات الشبكات الضرورية والتدريب للمخيمات، ما يمكن سكانها من الحصول على الاتصالات والوصول إلى المعلومات والخدمات. وتوفر المؤسستان شريان الحياة القيم هذا للاجئين المحتاجين الذين يريدون التواصل مع أفراد عائلاتهم وأحبتهم. ووفقا لدراسة للأمم المتحدة study by the United Nations، يعتبر العديد من اللاجئين اتصال الإنترنت أساسيا لمعيشتهم كالطعام والماء والمأوى.

جدير بالذكر أن كامبيوم نتويركس تعمل بشكل وثيق جدا مع ديزاستر تيك لبناء وتوفير الشبكات والموارد اللاسلكية للأشخاص الذين شردوا من ديارهم بسبب الكوارث والمآسي في جميع أنحاء العالم. كما توفر الشركة أيضا الارتباطية لمنظمات الإغاثة والجهات الحكومية المحلية لتوفير البيئة الآمنة.

وبالإضافة إلى معدات الشبكات، يوفر المهندسون من كامبيوم نتويركس وديزاستر تيك التدريب على تقنية الاتصالات والمعلومات للاجئين الذين لديهم تجربة سابقة في هذا المجال. ويشمل هذا البرنامج الفريد التعليم والتدريب العملي على تركيب وصيانة شبكات الواي فاي والشبكات اللاسلكية. وبعد التدريب، يصبح هؤلاء المشاركون أعضاء رئيسيين في فريق المتطوعين لديزاستر تيك في الموقع، مقدمين دعم البنية التحتية للشبكة في مخيماتهم وتوفير الخدمات الضرورية لإخوتهم اللاجئين  في مخيمات منتشرة في جميع أنحاء ليسفوس.

وقال ايفرت بوب، مؤسس مختبر ديزاستر تيك، "تساعد ديزاستر تيك الناس في اليونان منذ بدأت هذه الأزمة قبل عام تقريبا. وقد مكنت الاتصالات اللاسلكية من كامبيوم نتويركس ديزاستر تيك على القيام بسرعة ببناء شبكة عالية السرعة تعمل بصورة سلسة تماما. وبنظام إدارة الشبكات cnMaestro™ نستطيع مراقبة أداء الشبكة من مكاتبنا في أي مكان - بما في ذلك من أيرلندا وكندا. ويتفهم المتطوعون لدينا في ليسفوس بسرعة تصميم الشبكة وتركيبها وتشغيلها. وثمة ميزة أخرى لاختيار نشر المعدات من كامبيوم نتويركس وهي أن فريقهم عمل بشكل وثيق جدا معنا وكان يرد بسرعة على أسئلتنا ومتطلباتنا ".

وقال أتول باتناغار، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة كامبيوم نتويركس: "من خلال هذا البرنامج، يتم تمكين سكان مخيمات اللاجئين لبناء الارتباطية القوية للنطاق العريض التي يحتاجون إليها. ويمكنهم توسيع التغطية واستخدام قدرات البيانات والصوت وبث الفيديو للبقاء على اتصال مع العائلة والحصول على الدعم الطبي."

وبالإضافة إلى توفير التدريب والمعدات اللازمة لنشر الشبكات السابقة previous network deployments، ساعدت كامبيوم نتويركس الآن على توسيع الشبكة اللاسلكية عشرة أضعاف عبر حلي الواي فاي للشركات cnPilot™ E500 للتغطية الخارجية و cnPilot E400  للتغطية الداخلية، وأكملت وصلة عالية السرعة بين ليسفوس وجامعة بحر إيجة باستخدام برمجية PTP 650  لتوسيع وتمكين الشبكة.

وسيتحدث إيفرت بوب، مؤسس ديزاستر تيك وسكوت إيمهوف، نائب الرئيس لإدارة المنتجات في كامبيوم نتويركس عن نشر هذه المعدات والشبكات في مخيمات اللاجئين في ويبينار حي مباشر يوم الخميس 27 أكتوبر، 2016، الساعة 09:00 سنترال تايم. سجل هنا Register here  للمشاركة.