اللجان الشعبية لخدمات مخيمات شمال الضفة تناقش قرار وكالة الغوث

رام الله - دنيا الوطن
اجتمع رؤساء اللجان الشعبية لخدمات مخيمات اللاجئين في شمال الضفة الغربية  في مخيم نور شمس وذلك لمناقشة تداعيات قرار وكالة الغوث الدولية الخاص بالدمج والتشعيب في مدارسها بالمخيمات على أساس 1+45 .

وافتتح اللقاء السيد طه الايراني رئيس خدمات مخيم نور شمس مرحبا بالضيوف في المخيم , ومشددا على أهمية هذا اللقاء الذي يأتي بوقت هام  حيث يتعرض فيه اللاجئون لمؤامرة هدفها طمس  قضيتهم من خلال الأزمات التي تفتعلها وكالة الغوث ومن خلال القرارات التي تحاول فرضها والذي كان أخرها قرار التشعيب والدمج على أساس 1+45 في صفوف مدارس وكالة الغوث .

ومن ثم تحدث السيد حسني عوده رئيس خدمات مخيم عسكر القديم معربا عن استيائه الشديد الأسلوب الذي تتبعه وكالة الغوث في المماطلة لحل المشاكل التي يعاني منها اللاجئين في المخيمات ومحاولاتها الدائمة بافتعال الأزمات للاجئين, وبعد ذلك وضع الحاضرون بصورة التطورات والذي أهمها الاجتماع الذي جرى مع معالي وزير التربية والتعليم الفلسطيني الدكتور صبري صيدم والذي تسلم رسالة من لجان خدمات الشمال حول قرار التشعيب بالوكالة . والذي بدوره أكد على القوانين التعليمية في دولة فلسطين تنص على ان يكون متوسط عدد الطلاب بالصف الواحد أربعة وثلاثون طالب .

وبعد ذلك شدد الحاضرون على ضرورة استكمال الخطوات التصعيدية التي تم تنفيذها خلال الأيام الماضية احتجاجا على قرار وكالة الغوث , ولكن بعد نقاش أخر التطورات وخاصة الاجتماع مع وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم والذي أكد على رفض هذا القرار لما فيه خطورة على مستقبل أبنائنا الطلبة , ولهذا قرر الحاضرون في نهاية الاجتماع إعطاء فرصة للحوار حتى يتم معالجة هذا الموضوع حسب القوانين والأنظمة التعليمية لدولة فلسطين لكونها الدولة المضيفة , على ان يتم  الاتفاق بأسرع بوقت ممكن حتى لا نضطر للتصعيد لأننا لن نسمح ولن نتعاطى مع هذا القرار المجحف بحق أبنائنا .