صيدم: فوز فلسطين بجائزة أفضل مدرسة على المستوى العربي سيعزز مواجهتنا لحملة الإحتلال على التعليم

صيدم: فوز فلسطين بجائزة أفضل مدرسة على المستوى العربي سيعزز مواجهتنا لحملة الإحتلال على التعليم
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، فوز مدرسة طلائع الأمل الثانوية بجائزة أفضل مدرسة على المستوى العربي، هو انتصار فلسطيني مميز يعزز صمودنا في مواجهة حملة الاحتلال الاسرائيلي على قطاع التعليم في فلسطين.

وقال صيدم في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء: " رغم استهداف الاحتلال الاسرائيلي للمدارس والجامعات واعتقال الطلبة إلا أن ذلك لم ولن يثنينا عن تقديم صور نموذجية يحتذى بها في قطاع التعليم على مستوى العالم أجمع"، وأضاف:" رغم التحديات فإن قطاع التعليم سيواصل في الابداع والتميز، معتبرًا فوز مدرسة طلائع الأمل الثانوية بجائزة أفضل مدرسة على المستوى العربي في المسابقة التي نظمت في دبي انتصارا سيعزز صمودنا في مواجهة حملة الاحتلال على التعليم في فلسطين عموما والقدس خصوصاً.

وأشار صيدم إلى سلسلة الانتصارات التي حققتها دولة فلسطين في ميدان التعليم على مستوى العالم كإثبات على حق الشعب الفلسطيني في الحياة الحرة الكريمة، وحقه في التحرر من الاحتلال، ورأى أن الانتصارات تساهم في تسليط الضوء على الخروقات الاسرائيلية بحق التعليم والمؤسسات التعليمية في فلسطين.

وأكد صيدم اهتمام الرئيس محمود عباس بقطاع التعليم، بتعليماته الخاصة بضرورة الارتقاء بهذا القطاع، مشيراً إلى إهداء الفوز للرئيس محمود عباس وللرئيس الوزراء د رامي الحمد لله ولقيادة الشعب الفلسطيني.