الوحيدي: تم تنفيذ 200 ملتقى دعوي لهذا العام

الوحيدي: تم تنفيذ 200 ملتقى دعوي لهذا العام
رام الله - دنيا الوطن
انتشرت الملتقيات الدعوية في قطاع غزة بشكل كبير، بهدف توجيه بعض الشباب إلى طريق الصواب ، خاصة بعد الانفتاح الكبير على العالم الخارجي عبر شبكة الانترنت العنكبوتية وسوء استخدامها ، تعددت أسماء الملتقيات الدعوية ؛ لكن الهدف واحد وهو توجيه أبنائنا وبناتنا وإرشادهم إلى الطريق السليم، لأنهم العمود الفقري الذي تُبني عليه الأمة.

يحدثنا مدير دائرة إعداد الدعاة التابعة للإدارة العامة للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشئون الدينية الأستاذ حبيب الوحيدي عن السبب الرئيس لإقامة هذه الملتقيات الدعوية ، من أجل محاربة المعاصي والآثام المنتشرة بشكل كبير بين المواطنين وخاصة بعض الشباب المنحرفين ؛ لإرشادهم إلى الطريق الصحيح والتقرب إلى الله عز وجل.

وقال :"بدأ الكثير من الشباب بالتوافد إلى المكان الذي يتم فيه تنظيم الملتقي، للاستفادة قدر الإمكان من الحكم والعبر التي يتم طرحها خلال الملتقى، فيما يتخلل الملتقي المسابقات الدينية الهادفة والحوار الإيماني والأناشيد العذبة والتلاوات الخاشعة عبر الأصوات الندية، كذلك عرض مقاطع فيديو تُحاكي أهوال القيامة وعذاب القبر.

وأضاف :"هذه نقلة نوعية وخطوة مميزة ؛ لأنها توثر في الشباب ، الذين ابتعدوا عن الله وعن الصلاة وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وانجروا وراء الشهوات الدنيوية ، فتوجب علينا كدعاة أن نسعى جاهدين لحماية هؤلاء الشباب والاهتمام بهم ومتابعتهم من خلال هذا المشروع الإيماني المميز".

وأوضح أن عدد الملتقيات الدعوية التي تم تنفيذها في هذا العام 2016 م قرابة 200 ملتقى دعوي على مستوى محافظات غزة ، مبيناً أنها بمثابة ترسيخ لأصول وأحكام الشريعة الإسلامية والعمل بها، كما تسهم في عودة أبنائنا وبناتنا إلي الطريق الذي يرضى الله تعالى واستغلال أوقات الفراغ لديهم في صالح الأعمال والطاعات.

وثمن جهود العاملين في الملتقيات من المشرفين و الدعاة وجهات الاختصاص ، إلى جانب المؤسسات والمراكز و تعاونهم معنا كونها تحرص على توعية أبنائنا وتثقيفهم في الأمور الدينية والدعوية والسلوكية على حد سواء ، داعياً أولياء الأمور إلى حث أبنائهم على حضور هذه الملتقيات الدعوية المميزة.