مجلس أولياء طلبة الوسطى يزور مدرستي نزوى والصحوة

مجلس أولياء طلبة الوسطى يزور مدرستي نزوى والصحوة
رام الله - دنيا الوطن
أكد مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى على أهمية تعزيز العلاقة بين البيت والمدرسة، كونها من الأمور المهمة في العملية التعليمية والتربوية، ولما لها من أثر إيجابي في تذليل وحل الصعوبات التي قد يتعرض لها بعض الطلاب في النواحي التعليمية والتربوية، بالإضافة إلى حل الكثير من المشكلات السلوكية، ودعا المجلس إلى تكامل الأدوار سواء من البيت أو المؤسسات المجتمعية لدعم المدرسة في أدوارها اتجاه خدمة الطلبة وبناء مستقبلهم.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام المجلس صباح أمس الإثنين، لمدرستي نزوى والصحوة الحكوميتين، ضمن برنامج الزيارات الميدانية للمدارس لعام 2016-2017، والتي يقوم بها المجلس لمتابعة الأمور التربوية لطلبة وطالبات مدارس المنطقة الوسطى.

ضم وفد المجلس كل من راشد عبد الله المحيان رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في المنطقة الوسطى، وصابر سعيد صابر عضو المجلس.

التقى المجلس أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية بالمدرستين، واستمع إلى آراء الطلاب والطالبات في كلا المدرستين على حدة.

وأشار راشد المحيان رئيس المجلس إلى أهمية حث الطلاب على المشاركة في العمل التطوعي، وأن يكون هناك وعي للطلاب في الاطلاع على التخصصات الموجودة في الجامعات وغيرها من المعاهد والكليات.

كما شدد على تعزيز الهوية الوطنية والانتماء للوطن والتعرف على إمارات الدولة، واقترح أن يتم وبالتعاون حل أي مشكلة تواجه الطلاب إن كانت في المدرسة أو في البيت، للارتقاء بالطلاب وبالعملية التعليمية والتي تعود بالنفع على الطالب بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.

ودعا المحيان إلى تنمية قيم الولاء والانتماء للوطن وتمسك الأبناء والبنات بدينهم لأنه السبب الرئيسي الذي يعود عليهم بالتوفيق والنجاح.