نادي مليحه ينظم مهرجانا قرائياً ضمن فعاليات لجنته الثقافية و المجتمعية

نادي مليحه ينظم مهرجانا قرائياً ضمن فعاليات لجنته الثقافية و المجتمعية
رام الله - دنيا الوطن
في إطار فعالياته المتميزة، نظمت اللجنة الثقافية والخدمة المجتمعية بنادي مليحه الثقافي الرياضي مساء أمس الإثنين، مهرجاناً قرائياً، في إطار رؤيتها لتفعيل مبادرة القراءة لعام 2016.

وشارك في المهرجان القرائي طلبة مدرسة حارثة بن النعمان للتعليم الأساسي الحلقة الأولى، في إطار مبادرة "عام 2016.. عام القراءة"، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله".

وهدف المهرجان من خلال فعالياته إلى ترسيخ ثقافة القراءة لدى الطلاب، والمساهمة بشكل فاعلٍ في إعداد جيل مثقف في كلِّ المجالات تكون القراءة أحد الأنشطة الرئيسة في حياته اليومية.

وتأتي الفعالية في إطار تعزيز أهداف اللجنة الثقافية والخدمة المجتمعية بنادي مليحه الثقافي الرياضي الرامية إلى نشر المعرفة.

وتضمنت الفعاليات فقرة قراءة حرة، حيث تم توزيع الكتب والقصص المتنوعة على الطلاب، وفي ختام الفقرة تم إجراء مسابقة للتعبير عن محتويات الكتاب.

وبعد ذلك تم عقد مسابقة ثقافية للطلاب تنافس فيها الطلاب في الإجابة عن مجموعة متنوعة من الأسئلة الثقافية العامة وبعض المعلومات في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي ختام الفعالية قدمت إدارة المدرسة الشكر والتحية لنادي مليحة الثقافي الرياضي على هذه المبادرة الطيبة. 

وأشار رئيس مجلس إدارة نادي مليحة الثقافي الرياضي مصبح سعيد بالعجيد الكتبي إلى أهمية المهرجان القرائي بنادي مليحه، ورؤيته النوعية والتي تتلاقى مع تنمية الجانب الثقافي والتعليمي والموجهة لأبناء المنطقة ومنتسبي النادي.

وأكد على أهمية حرص النادي كمؤسسة رياضية ثقافية إلى إيلاء جانب القراءة الأولية وجعله سلوكاً بين أفراد المجتمع ومرتادي النادي، بغية المشاركة في هذه التظاهرة الوطنية الهامة.


التعليقات