محافظ كركوك ينفي وجود قرار بترحيل النازحين العراقيين من نينوي

محافظ كركوك ينفي وجود قرار بترحيل النازحين العراقيين من نينوي
نوفل سلطان العاكوب محافظ كركوك
رام الله - دنيا الوطن
بحث محافظ نينوى نوفل سلطان العاكوب مع محافظ كركوك نجم الدين كريم الهجمات التي تعرضت لها كركوك من قبل العشرات من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية يوم الجمعة الماضي وأحوال النازحين وما تردد عن عزم السلطات في كركوك ترحيل العوائل النازحة من نينوي وصلاح الدين.

وطمأن محافظ كركوك – في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء يوم الاثنين في مدينة كركوك – النازحين من أهالي نينوى إلى كركوك والطلبة والموظفين بأنهم سيبقون ضيوفنا إلى حين تحرير الموصل نينوى.

وأكد كريم أنه لا يوجد قرار بترحيل نازحي نينوى دون رغبتهم داعياً الحكومة الاتحادية لتهيئة الأجواء وتوفير الخدمات لضمان عودة النازحين لمناطقهم المحررة وتأكيد الانتصار على عصابات تنظيم الدولة من خلال عودة النازحين.

وتابع “أن بقاء النازحين في مخيمات النزوح بعيداً عن أماكنهم الأصلية المحررة يعد نصراً لعصابات تنظيم الدولة الإسلامية، ولسنا مع أي عمليات هدم وتشريد لأي منطقة وضد أي ممارسة لا تنسجم مع تضحيات القوات الأمنية ودفاعها عن كركوك وحمايتهم للنازحين”.

وأعرب كريم عن أمله في أن تتحرر الموصل من قبضة تنظيم الدولة في الأيام المقبلة تمهيداً لعودة كل نازحي الموصل إلى مدينتهم ودعم ثقافة السلام والتعايش المشترك وتوحيد الجهود لمواجهة تنظيم الدولة حتى تحرير آخر شبر من أراضي نينوى والعراق.

وبدوره قال محافظ نينوى “إننا حضرنا اليوم إلى كركوك لمباركة الانتصار الذي حققته القوات الأمنية التي دحرت عناصر تنظيم الدولة مشيراً إلى أن ما أثير من معلومات عن قيام إدارة كركوك بترحيل العوائل النازحة هو عار عن الصحة معرباًعن شكر أهالي نينوى للحكومة المحلية بكركوك على رعايتها للنازحين.

التعليقات