المقاومة اليمنية تعلن مقتل 22 حوثياً في كمينين ومواجهات

المقاومة اليمنية تعلن مقتل 22 حوثياً في كمينين ومواجهات
المقاومة اليمنية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت المقاومة اليمنية، اليوم الاثنين، مقتل 22 من الحوثيين، في مواجهات متفرقة بالبلاد، بينهم 17 سقطوا في كمينين منفصلين، وسط اليمن. 

يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه منظمة الصحة العالمية، إنها رصدت أكثر من ألف حالة يشتبه بإصابتها بمرض الكوليرا في عدة محافظات يمنية. 

وقال مصطفى البيضاني، مدير المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية، الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، إن 17 عنصراً، على الأقل، من مسلحي الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، لقوا حتفهم في كمينين منفصلين للمقاومة.

وأوضح البيضاني، في تصريح للأناضول، أن الكمينين استهدفا التحركات العسكرية للحوثيين وقوات صالح بمحافظة البيضاء، وسط البلاد، وأسفر الأول عن مقتل 10، والثاني قتل فيه 7. 

ولم يتسن للأناضول الحصول على تعليق فوري من "الحوثيين" حول تلك الحصيلة، وعادةً ما يتحفظ الحوثيون على الإفصاح عن خسائرهم المادية والبشرية. 

وفي مدينة تعز، جنوب غربي اليمن، قُتل 5 من مسلحي الحوثيين وأنصار صالح، وأُصيب 7 آخرين، خلال مواجهات مع المقاومة، بحسب المركز الإعلامي للمقاومة بتعز. 

وأوضح المركز، في بيان حصلت الأناضول على نسخة منه، أن 5 من المقاومة وقوات الجيش الحكومي، أُصيبوا بجروح متفاوتة جراء المعارك. 

وفي السياق، لقي مدني مصرعه في قصف شنه الحوثيون وقوات صالح على الأحياء السكنية، طبقاً لما أورده بيان المركز الإعلامي، من دون أن يورد تفاصيل أكثر عن الحادث. 

ومنذ يومين، تتواصل المعارك المتقطعة بين الحوثيين وحلفائهم من جهة، والمقاومة وقوات الجيش الحكومي من جهة أخرى، في المناطق الشرقية والغربية لمدينة تعز. 

ويحاصر "الحوثيون"، منذ عدة أشهر، مدينة تعز من منطقة الحوبان في الشمال، والربيعي في الشرق، فيما تحدها السلاسل الجبلية من الجنوب، وكسرت المقاومة الحصار جزئياً من الجانب الغربي. 

وتأتي هذه التطورات الميدانية والتصعيد المستمر في العمليات القتالية، بعد أقل من يومين لانتهاء الهدنة الأممية في البلاد، وفشل جهود تمديدها 72ساعة إضافية. 

ومن جهة أخرى، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنها رصدت أكثر من ألف حالة يشتبه بإصابتها بمرض "الكوليرا" في عدة محافظات يمنية. 

وقال المكتب التابع للمنظمة في اليمن، في تغريدة له على حسابه بموقع "توتير"، إنه تم تسجيل 1090 حالة يشتبه إصابتها بمرض الكوليرا في عددٍ من المحافظات".

وأوضح أنه تم تسجيل (268) حالة في تعز "جنوب غرب"، و (258) في عدن "جنوب"، و(151) في لجح "جنوب شرق"، مع تسجيل (141) حالة في الحديدة "غرب"، بالإضافة إلى 91 حالة في أمانة العاصمة صنعاء.

وأعلنت وزارة الصحة اليمنية، أمس، وفاة 9 أشخاص جراء إصابتهم بوباء الكوليرا في مدينة عدن (جنوبي البلاد).

وينتقل وباء "الكوليرا" عبر المياه الملوثة ومن أعراضه الإسهال الشديد. 

ويشهد اليمن حربًا منذ عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي، وصالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعا إنسانية صعبة.

وتشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، وأسفر النزاع عن مقتل 6 آلاف و600 شخص، وإصابة نحو 35 ألف، وفقا لمنظمة الصحة العالمية. 

التعليقات