حصار تنظيم الدولة في الرطبة وتدمير تعزيزات للتنظيم إلى الموصل

حصار تنظيم الدولة في الرطبة وتدمير تعزيزات للتنظيم إلى الموصل
قضاء الرطبة
رام الله - دنيا الوطن
أكد عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع العيفان، أن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، الذين هاجموا قضاء الرطبة غرب المحافظة، محاصرون داخل حي الميثاق في المدينة.

وبين العيفان في تصريح صحفي، أن الساعات المقبلة ستشهد إنهاء تواجد تنظيم الدولة الإسلامية داخل الرطبة بشكل كامل.

من جهته، أكد محافظ الأنبار صهيب الراوي، أن تعزيزات عسكرية أرسلت الى المدينة لطرد تنظيم الدولة الإسلامية منها.

وكانت عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، شنت هجوما مباغتاً على مدينة الرطبة، تمكنت من خلاله فرض سيطرتهم على بعض أجزاء المدينة.

وكان قائد شرطة الأنبار اللواء هادي رزيج، قال في تصريح خاص لسكاي نيوز عربية، إن الوضع في الرطبة مسيطر عليه وسيحسم خلال الساعات القادمة بعد وصول تعزيزات عسكرية إلى مشارف المدينة.

من ناحية أخرى، قال مسؤول في الجيش العراقي، إن سلاح المدفعية، دمر عشرين عربة عسكرية، قادمة من سوريا، تحمل تعزيزات لمسلحي تنظيم الدولة قرب الموصل.

يأتي ذلك في وقت سيطرت فيه القوات العراقية، على بلدة برطلة، التي تعتبر المدخل الشرقي للموصل بالكامل، وهي المنطقة الأقرب من وسط المدينة.

وقال الجيش العراقي، إن برطلة بجميع مرافقها، باتت تحت سيطرة القوات العراقية.

وقد نفت السلطات العراقية مشاركة القوات التركية في العمليات العسكرية الجارية، لاستعادة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية. 

النفي العراقي يأتي بعد تأكيد سابق لوزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن بلاده تشارك على عدة جبهات في معركة استعادة الموصل، وأن سبعة عشر من مسلحي تنظيم الدولة قتلوا بنيران المدفعية التركية، منذ بدء الهجوم على الموصل.

وأشار في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي من أنقرة، أن هناك أربع مقاتلات تركية متأهبة للمشاركة في عملية جوية ضمن التحالف الدولي.

التعليقات