الاغاثة الزراعية توقع اتفاقية لإنشاء عبارات اسمنتية في قُصرّة

رام الله - دنيا الوطن
 وقعت الاغاثة الزراعية اليوم الاثنين اتفاقية انشاء وتركيب عبارات تصريف مياه اسمنتية في قرية قصرة الواقعة جنوبي نابلس.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية في مقر الاغاثة الزراعية في رام الله، بحضور مدير عام المؤسسة خليل شيحة، ومدير دائرة الضغط والمناصرة منجد ابو جيش، رئيس بلدية قصرة عبد العظيم عودة، وممثلا عن شركة العسود للمقاولات إسلام عسود.

وتكمن أهمية إنشاء وتركيب العبارات الإسمنتية في المساهمة بتخفيف المخاطر التي تتعرض لها تلك المنطقة من فيضانات وتدفق سريع لمياه الصرف الصحي، مما يشكل تهديدا على حياة المواطنين وسُبل عيشهم خلال فصل الشتاء.

ومن المتوقع ان يتم المباشرة في إنشاء وتركيب 4 عبارات اسمنتية خلال الايام القادمة بالتعاون والتمويل المشترك مع بلدية قصرة.

وقد جرى تحديد بناء العبارات الاسمنتية عَقب تدريب فريق لجان الحماية المجتمعية والمكون من عشرة أشخاص على تحليل المخاطر والقدرات بالمشاركة المجتمعية، حيث تم الخروج بخطة عمل تضم جميع المخاطر التي جرى ترتيبها حسب الأولوية.

 وشكلت الفيضانات واحدا من أهم المخاطر التي تتعرض لها قصرة، وعمل فريق لجان الحماية المجتمعية على إختيار انشاء العبارات كحل ضروري للحد من هذا المخطر الذي يهدد حياة المواطنين وسُبل عيشهم.

 مع العلم أن هذا النشاط ينفذ ضمن مشروع "تعزيز صمود الفئات المهمشة والمنكشفة من خلال الحد من مخاطر الكوارث في بلدة قصرة الممول من قبل DFID   من خلال مؤسسة الكرستين ايد البريطانية.