ثقافة سلفيت تحتفل بيوم التراث الفلسطيني برعاية محافظ سلفيت وعطوفة وكيل وزارة الثقافة

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي و وكيل وزارة الثقافة عطوقة عبد الناصر صالح وضمن فعاليات يوم التراث الفلسطيني افتتح مكتب وزارة الثقافة في سلفيت معرض صور الفن المعماري القديم للمصور ياسر ماضي عضو المجلس الاستشاري الثقافي لمحافظة سلفيت.
حضر حفل الافتتاح من وزارة الثقافة عطوفة الوكيل عبد الناصر صالح ووفدا مرافقا له. ومديرة مكتب الثقافة في سلفيت السيدة ابتسام الرابي وطاقم المكتب . هذا وحضر الحفل مدراء المؤسسات الامنية والحكومية وممثلين عن المؤسسات الاهلية وشخصيات اعتبارية في المحافظة وعدد من اعضاء المجلس الاستشاري الثقافي . وتضمن المعرض ايضا زاوية للتراث الفلسطيني القديم ولوحات تراثية تمثل قطف الزيتون من اعمال مديرة المكتب ابتسام الرابي .
وفي كلمة مكتب ثقافة سلفيت والتي القتها السيدة ابتسام الرابي , تحدثت عن يوم التراث الفلسطيني ونشاطاته والتي من ضمنها معرض صور الفن المعماري , وأشارت الى اهمية المحافظة على التراث القديم لفلسطين. وقدمت شكرها للمصور ياسر ماضي على جهوده ولوحاته المصورة في هذا المعرض .
محافظ سلفيت والذى رعى هذا الاحتفال ابدى اعجابه الشديد بالمعرض وبما يحويه من لوحات وصور لكثير من الواقع التاريخية والبيوت القديمة في محافظة سلفيت ومدينة نابلس وأماكن اخرى .وقال ان التراث الفلسطيني يجسد ثقافة شعبنا الفلسطيني على مدى مئات بل الوف السنين وهو دليل على ان هذه الارض هي فلسطينية منذ الازل مهما حاول الاحتلال الصهيوني سرقة هذا التراث , فان جميع محاولته لسرقة هذا التراث سيكون مصيرها الفشل ما دام هناك من يحافظ عليها.
كما تحدث عطوفة المحافظ عن مدى حرص الحكومة على محاربة الانقسام وأضاف بان السلطة الفلسطينية وعلى رئسها سيادة الرئيس الاخ ابو مازن يعمل ليل نهار على انهاء الانقسام ., ودعا الى توحيد الشعب الفلسطيني من اجل تظافر الجهود لوقف الهجمة الاستيطانية الشرسة ضد كل ما هو فلسطيني . وفي نهاية كلمته قدم شكره وتقديره لعضو المجلس الاستشاري ياسر ماضي على تصويره هذه الاماكن القديمة التي تجسد التراث والفن المعماري القديم.
وفي كلمة وزارة الثقافة التي القاها عطوفة الوكيل قدم شرحا عن دور الوزارة في الحفاظ على موروثنا الثقافي والتراث وأهمية المحافظة عليه من اجل مواجهة الاحتلال الاسرائيلي موضحا ان الترات هو جزء لا يتجزا من ثقافتنا الفلسطينية ويجب المحافظة عليها بشتى الطرق. وخير دليل على ذلك ان منظمة اليونسكو اثبتت واعترفت ملكية الاقصى للفلسطينيين ثم قدم عميق شكره وتقديره للمصور ياسر ماضي على اقامة هذا المعرض .
اما ياسر ماضي فقد قدم شكره وتقديره لجميع الحضور على الاهتمام بالمعرض وقدم شكره شخصيا لعطوفة محافظ سلفيت على اهتمامه وتواصله معه شخصيا وبشكل مستمر في جولاته التصويرية . والذي كان له اثر بالغ لديه . وشكر عطوفة الوكيل على حضور حفل الافتتاح والاهتمام بالمعرض , والأخت ابتسام الرابي مديرة المكتب على جهودها الكبيرة في انجاح هذا المعرض وطاقم مكتب الثقافة على جهودهم. وبعد ذلك تم افتتاح معرض الصور والذي سيكون على مدى اربع ايام.