الكتلة تنظم مهرجان فني بعنوان " مصباح القدس"

رام الله - دنيا الوطن
أحيت الكتلة الإسلامية ظهر اليوم الإثنين 24/10/2016 الذكري الأولي لانتفاضة القدس التى اندلعت في شهر أكتوبر العام الماضي ، بتنظيم مهرجان طلابي فني كبير بمركز رشاد الشوا الثقافي ، حمل عنوان " مصباح القدس".

وحضر المهرجان عضو المكتب السياسي لحركة حماس أ. فتحي حماد ، وأ. حسن المقادمة القيادي بحركة حماس ، وأ. هاني مقبل رئيس الكتلة الإسلامية في القطاع ، وأ. خالد أبوهلال الأمين العام لحركة الأحرار ، وعدد من الأسري المحررين ، ولفيف من قيادات وكوادر الكتلة الإسلامية وحركة حماس ، وحشد من طلاب المدارس في القطاع.

*حشد الطاقات لنصرة فلسطين*

وفى كلمته خلال المهرجان قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس أ. فتحي حماد إن الشهيد مصباح أبو صبيح أنار الطريق لكل المقاومين، ولم يترك لنا أي مبرر للقعود عن الجهاد؛ لذا علينا أن نحرر فلسطين وأن نمضي على دربه.

ودعا حماد الأمة العربية والإسلامية لحشد طاقتهم لنصرة فلسطين ودعم انتفاضة القدس بكل السبل والإمكانات، مضيفاً " نقول للعرب إذا اختلفتم على كل شيء؛ فإنكم تتفقون على نصرة قضية فلسطين، فإنها قضيتكم المركزية".

وأبرق بالتحية لعائلة أبو صبيح وابنته، قائلاً إن "أباها عطر القدس والمسجد  الأقصى بدمه الطاهر من خلال قتل جنود الاحتلال الذين يدنسون الأقصى صباح مساء".

ودعا حماد أبناء الشعب الفلسطيني للحاق بركب انتفاضة القدس ومقاومة المحتل بأي مكان سنح لهم الفرصة فيه.

ورداً على تصريحات وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي افيغدور ليبرمان أن الحرب على قطاع غزة ستكون الأخيرة، قال حماد إن المعركة المقبلة ستكون الأخيرة على دولة الاحتلال وستكون وبالاً عليه وجنوده.

*شعلة متقدة*

وقال رئيس الكتلة هاني مقبل في كلمة له إن مهرجان مصباح القدس يأتي في الذكرى السنوية الأولى لانتفاضة القدس التي أعادت أمل التحرير بعزائم الشباب، لتزداد وتيرتها اشتعالاً متجاوزةً كل المحاولات المستمرة لوأدها.

وحثّ مقبل جميع الشباب الفلسطيني للتحرك بكافة السبل والإمكانات؛ لفضح جرائم الاحتلال، وتجييش الأمة لنصرة الأقصى وفلسطين.

وأضاف "قضية فلسطين هي قضية أرض وحفاظ على الثوابت والمقدسات والعودة للاجئين والحرية للأسرى؛ فلا تنازل ولا تفريط عن أي هدف من أهدافنا"

ودعا مقبل الكل الفلسطيني للاصطفاف صفاً واحداً؛ لمواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين

*أوبريت فني يجسد انتفاضة القدس*

كما وتخلل مهرجان "مصباح القدس" أوبريت فني مميز جسدوا خلاله بطولة أبناء الضفة الغربية وشبابها الميامين الذي هبو بكل قوة للدفاع عن المسجد الأقصى وثري الوطن وانتفضوا في وجه الاحتلال.

وسلط الأوبريت الفني الضوء على العملية البطولية التي نفذها الشهيد المجاهد والذي قدم الكثير من التضحيات في التصدي للاحتلال في المسجد الأقصى وهو الشهيد مصباح القدس وعمليته البطولية والتي قتل فيها جنديان من نود الاحتلال وأسفرت عن اصابة عدد من الجنود.

وتضمن الحفل عدد من الفقرات الإنشادية الخاصة بانتفاضة القدس وشهدائها الميامين إضافة للدبكة الفلسطينية.