مركز التدريب على الطوارئ و الازمات "حياة" يعقد دورة تدريبية بعنوان: "انعاش القلب الأولي"
رام الله - دنيا الوطن
ضمن فعاليات مركز التدريب على ادارة الطوارئ و الأزمات (حياة) بكلية الطب بالجامعة الاسلامية ، نظم المركز بالتعاون مع مؤسسة جذور للانماء الصحي و الاجتماعي بتاريخ 22/10/2016 دورة تدريبية بعنوان: انعاش القلب الأولى Basic life support BLS في مختبرات المهارات السريرية في الكلية حيث شارك في الدورة 17 متدرب من طلبة المستوي الرابع بكلية الطب بالجامعة الاسلامية .
وقد شارك في التدريب د . شرين عابد مسئولة فريق التدريب في مؤسسة جذور و كلا من المدربين المعتمدين دوليا من جمعية القلب الامريكية د . احمد شتات ، د . مؤمن زين الدين ، أ. انهار فرج الله .
و أكد د. باسم نعيم – مدير المركز أن مثل هذه الدورات تهدف الي تطوير كفاءة ومهارة الكوادر الصحية الفلسطينية من أجل الاستجابة لحالات الطوارئ والأزمات من خلال تقديم البرامج المتنوعة التي تخدم فئات عدة من المجتمع، وتحاكي واقع الأزمات والطوارئ في المجال الصحي وبأحدث الإمكانيات والتقنيات ، وشريحة طلاب كلية الطب من أهم الفئات التي يستهدفها التدريب ، بالإضافة الي استمرار المركز بعقد دورات متقدمة في مجال الأزمات والطوارئ، كما وحث المركز المتدربين على أهمية الاهتمام بالدورة والاستفادة منها.
وقد هدفت هذه الدورة الي تدريب و تخريج عدد من المتدربين القادرين علي التعامل مع حالات انعاش القلب للمرضي و المصابين و إنقاذ حياتهم بناء علي أسس علمية و عملية سليمة وفق البروتوكولات العالمية الحديثة المعتمدة من جمعية القلب الأمريكية .
وفي نهاية الدورة أثني المدربون علي مستوي المشاركين و تفاعلهم في الجانبين العملي و النظري من التدريب و في ختام الدورة تقدم الأطباء و الممرضين للامتحانات العملية و النظرية حسب توجيهات جمعية القلب الأمريكية وقد اجتاز الجميع الامتحانات النظرية والعملية وعليه سيتم منحهم شهادات معتمدة من جمعية القلب الامريكية .
ضمن فعاليات مركز التدريب على ادارة الطوارئ و الأزمات (حياة) بكلية الطب بالجامعة الاسلامية ، نظم المركز بالتعاون مع مؤسسة جذور للانماء الصحي و الاجتماعي بتاريخ 22/10/2016 دورة تدريبية بعنوان: انعاش القلب الأولى Basic life support BLS في مختبرات المهارات السريرية في الكلية حيث شارك في الدورة 17 متدرب من طلبة المستوي الرابع بكلية الطب بالجامعة الاسلامية .
وقد شارك في التدريب د . شرين عابد مسئولة فريق التدريب في مؤسسة جذور و كلا من المدربين المعتمدين دوليا من جمعية القلب الامريكية د . احمد شتات ، د . مؤمن زين الدين ، أ. انهار فرج الله .
و أكد د. باسم نعيم – مدير المركز أن مثل هذه الدورات تهدف الي تطوير كفاءة ومهارة الكوادر الصحية الفلسطينية من أجل الاستجابة لحالات الطوارئ والأزمات من خلال تقديم البرامج المتنوعة التي تخدم فئات عدة من المجتمع، وتحاكي واقع الأزمات والطوارئ في المجال الصحي وبأحدث الإمكانيات والتقنيات ، وشريحة طلاب كلية الطب من أهم الفئات التي يستهدفها التدريب ، بالإضافة الي استمرار المركز بعقد دورات متقدمة في مجال الأزمات والطوارئ، كما وحث المركز المتدربين على أهمية الاهتمام بالدورة والاستفادة منها.
وقد هدفت هذه الدورة الي تدريب و تخريج عدد من المتدربين القادرين علي التعامل مع حالات انعاش القلب للمرضي و المصابين و إنقاذ حياتهم بناء علي أسس علمية و عملية سليمة وفق البروتوكولات العالمية الحديثة المعتمدة من جمعية القلب الأمريكية .
وفي نهاية الدورة أثني المدربون علي مستوي المشاركين و تفاعلهم في الجانبين العملي و النظري من التدريب و في ختام الدورة تقدم الأطباء و الممرضين للامتحانات العملية و النظرية حسب توجيهات جمعية القلب الأمريكية وقد اجتاز الجميع الامتحانات النظرية والعملية وعليه سيتم منحهم شهادات معتمدة من جمعية القلب الامريكية .
