عاجل

  • الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: مئات الشهداء في محيط مجمع الشفاء لم نتمكن من الوصول إليهم لانتشالهم

  • الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: قوات الاحتلال تنسف حاليا المنازل المحيطة بمجمع الشفاء

  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي على مواطنين في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة

شركات أدوية وتأمين صحي بالإمارات يطلقون حملة للحد من إصابات التهاب الكبد الوبائي "سي"

رام الله - دنيا الوطن
كشف تحالف لعدد من الشركات المتخصصة في مجال التأمين وتصنيع العقاقير الطبية وتتخذ من الإمارات مقراً لها، عن حملة بعنوان "أفحص نفسك قبل فوات الأوان" بهدف نشر التوعية بخصوص المخاطر المحتملة لالتهاب الكبد الوبائي "سي" وتستهدف العاملين بالشركات الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف الحملة إلى مكافحة مرض التهاب الكبد الوبائي سي وتساعد في خفض معدل الإصابة من خلال نشر التوعية بخصوص مخاطر وأسباب المرض وطرق الوقاية منه.

وتضم قائمة هذه الشركات، "أبفي" العالمية للأدوية وشركة "أكسا" الخليج، إحدى الجهات الرائدة في مجال التأمين وشركة "بيتي" للرعاية الصحية المنزلية.

وأكد السيد سامي آبي ناخول، المدير العام لشركة أبفي لدول الخليج على أهمية الشراكة مع إحدى شركات التأمين الرائدة مثل أكسا الخليج بهدف نشر التوعية حول فيروس التهاب الكبد الوبائي سي وتقديم الرعاية الصحية للموظفين. وقال: "تماشيا مع رؤيتنا في الحد من معدل الإصابة بالمرض في المنطقة مقارنة مع المعدل العالمي، فإن هذه الحملة سوف تشمل أيضا العديد من الفعاليات بهدف ضمان نشر التوعية بين العامة".

وصرح الدكتور شريف عادل محمود، رئيس قسم العمليات للرعاية الصحية في أكسا الخليج: "تستثمر أكسا الخليج في نشر التوعية حول مخاطر فيروس التهاب الكبد الوبائي سي بسبب العدد المتزايد من المرضى في جميع أنحاء العالم. ونتيجة لذلك، قمنا بإطلاق هذه حملة بهدف تحسين الصحة العامة وحث الأشخاص للخضوع للفحوصات والاختبارات اللازمة. فإن هذا يساعد على كشف المرض في مرحلة مبكرة ويتيح بالتالي خيارات علاجية أفضل لمكافحة الفيروس."   

وأوضح الدكتور شريف بأن الحملة سوف تستمر لمدة ستة أشهر وسيتم إطلاقها على مراحل، تستهدف المرحلة الأولى موظفي الشركات وسوف تستمر حتى ديسمبر 2016 وسوف تغطي العديد من المناطق في دبي. وسيقوم شركاء هذه الحملة بتنفيذ عدد من برامج التوعية والفحوصات الميدانية للموظفين خلال هذه الفترة. 

إضافة لذلك، أكدت د.نيبال دهبة، مدير العلاقات الخارجية لشركه أبفي بمنطقه الشرق الأوسط وأفريقيا  بأن الحملة تحتوي على قدر كبير من المعلومات، ليس فقط التوعية، بل أيضا تهدف إلى تثقيف الأفراد بخصوص وظائف الكبد ومسببات الأمراض الوراثية والسلوكيات التي تسبب المرض.

  وأوضح علي بن عقيلي، مدير الاسناد الطبي في شركة بيتي للرعاية الصحية المنزلية أهمية التنسيق المستمر بين المتخصصين في مجال الرعاية الصحية وشركات التأمين وقطاع الصناعات الدوائية بهدف الحصول على أفضل النتائج الصحية لمصلحة المرضى.

في العام الماضي، قامت أكسا الخليج بالشراكة مع شركة أبفي وشركة بيتي للرعاية الصحية المنزلية بإطلاق "برنامج دعم المرضى" بهدف تسليط الضوء على التحديات المادية التي تواجه المرضى الذين يعانون من مرض التهاب الأمعاء. سوف تواصل أكسا الخليج بتقديم برامج مشابه من أجل تغطية أنواع مختلفة من الأمراض وتقديم أفضل حلول الرعاية الصحية للمرضى.