الجهاد تقيم فعاليات إحياء الذكرى في لبنان

الجهاد تقيم فعاليات إحياء الذكرى في لبنان
رام الله - دنيا الوطن
احيت "حركة الجهاد الاسلامي" ذكرى ا.نطلاقتها 29 وذكرى استشهاد مؤسسها وامينها العام فتحي الشقاقي بمهرجان سياسي في مخيم الرشيدية جنوب لبنان حضره ممثلون عن الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية ولجان شعبية ولفيف من علماء الدين وحشد من ابناء مخيمات منطقة صور.

والقى كلمة حركة الجهاد الاسلامي ابو سامر موسى، فقال: "نجتمع اليوم لنحيي ذكرى الانطلاقة المجيدة التي احدثت على المستوى الفلسطيني والاقليمي والدولي معادلة جديدة وراسخة لن يستطيع ايا كان تجاوزها لانها حركة رائدة من حيث فكرها ومن خلال قافلة الشهداء التي قدمتها الحركة".

ودعا القيادي في الحركة، أبو سامر موسى، في كلمته إلى تبني مبادرة النقاط العشر "التي تشكل فرصة للخروج من المأزق الفلسطيني الراهن."

وشدد موسى في كلمته على ضرورة إقرار الحقوق الاجتماعية والإنسانية للفلسطينيين في لبنان، مؤكداً على أهمية الحفاظ على أمن المخيمات الفلسطينية والجوار.

وختم : "على الامة جميعا ان تعيد القضية الفلسطينية الى مكانتها وان تجعلها البوصلة والوجهة الاساسية وان تتبنى خيار الجهاد والمقاومة من اجل تحرير فلسطين والمقدسات من براثن الاحتلال "الصهيوني".

بدوره، تحدث معاون مسؤول العلاقات السياسية في "حزب الله" الشيخ عطاالله حمود، فقال: "ان المشروع الاميركي اليوم يسعى الى تقسيم المنطقة، فالكيان "الصهيوني" اليوم مرتبك وخائف وغير قادر على حماية نفسه"، مؤكدا "ان هذه المقاومة الفلسطينية البسيطة التي يقوم بها هؤلاء الشبان والشابات لن تكتب الا النصر والعزة والكرامة لهذه الامة وهي التي ستعيد البوصلة الى فلسطين والقدس".

ودعا منظمة التحرير الى "اعادة النظر في اتفاق اوسلو"، مطالبا حركتي فتح وحماس ب"انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، والى صياغة برنامج وطني واطلاق حوار فلسطيني وطني شامل لكل القوى والمكونات من اجل تحقيق التغيير".







التعليقات