وزير العمل يبحث مع فناني المسرح العراقي النشاطات الخاصة برعاية الطفولة

وزير العمل يبحث مع فناني المسرح العراقي النشاطات الخاصة برعاية الطفولة
رام الله - دنيا الوطن
استقبل وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني في مكتبه الرسمي وفدا من فناني المسرح العراقي برئاسة الفنان قحطان صغير للتباحث في النشاطات الخاصة بواقع الطفولة في العراق وامكانية تقديم عروض مسرحية لليتامى في الدور الايوائية.

واكد السوداني خلال اللقاء دعمه للنشاطات المسرحية التي تخص شريحة مهمة من المجتمع وهم الاطفال كونهم بحاجة الى هكذا فعاليات تزرع الفرح والبسمة في نفوسهم في ظل ظروف وتحديات عديدة كان لها الاثر البالغ على هذه الشريحة.

ودعا الى ضرورة تنفيذ مثل هذه الانشطة الخاصة بالمسرح المتنقل في دور الايتام لرسم البسمة على وجوههم ، مشيرا الى ان الوزارة مع هذه الانشطة والمبادرات ولديها فعاليات ترفيهية لهذه الشريحة من خلال تنظيم سفرات سياحية وعروض مسرحية لهم.

واضاف ان هناك الكثير من الظواهر السلبية التي ادت الى تشرد الاطفال وانخراطهم في العمل ، فضلا عن استخدامهم لتنفيذ عمليات ارهابية ، وهذه الظواهر جميعها بحاجة الى معالجات حقيقية واجراء دراسة حالة لكل طفل بغية انتشاله من هذا الواقع المرير وتأهيله نفسيا واجتماعيا لاعادة دمجه في المجتمع.

وقدم رئيس الوفد عرضا عن ابرز النشاطات المسرحية التي حصدت العديد من الجوائز على مستوى الوطن العربي والدولي ، حيث من المؤمل ان يشارك الوفد بعرض مسرحي يتحدث عن العنف ضد الاطفال في مهرجان يخص رعاية الطفولة في تونس.

وابدى الوزير بصفته رئيسا لهيئة رعاية الطفولة استعداده لدعم الوفد المسرحي العراقي للمشاركة في مهرجان تونس لتمثيل العراق في النشاطات الفنية على مستوى الوطن العربي.


التعليقات