اختتام فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان النخبة للأصايل في سويحان

اختتام فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان النخبة للأصايل في سويحان
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت  السبت بمدينة سويحان فعاليات مهرجان النخبة الخامس للأصايل، والذي استمر لمدة أربعة أيام تحت مظلة نادي تراث الإمارات، ودعم عدد كبير من أهم ملاك الإبل.

وشهد ميدان الأصايل في سويحان وعلى مدى أربعة أيام عرسا تراثيا ومنافسات قوية بين عدد من ملاك الإبل بدولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

واختتمت فعاليات المهرجان يوم أمس بإقامة ستة أشواط؛ ثلاثة في الفترة الصباحية للصيافي والقعدان المفاريد، وثلاثة في الفترة المسائية للمفاريد أبكار.

وحظيت أشواط اليوم الختامي بمشاركة واسعة فاقت التوقعات في كافة الأشواط، وسط حضور إعلامي وجماهيري مميز، وشهدت الأشواط إقبالا كبيرا ومشاركة كثيفة من طرف الملاك كما شهدت منافسة قوية على المراكز الأولى بين نخبة من الإبل الأصايل من فئتي الصيافي والمفاريد.

تكريم الداعمين والإعلاميين:..

في ختام المهرجان قامت اللجنة المنظمة بتكريم المؤسسات والشركات والشخصيات الداعمة للمهرجان في نسخته الخامسة، إلى جانب تكريم عدد من ممثلي وسائل الإعلام، وقدم السيد سنان أحمد المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات بنادي تراث  الإمارات، والسيد مبارك سيف الشدي المنصوري المشرف العام على المهرجان، دروعا تذكارية لكافة الداعمين من مؤسسات وأفراد وإلى ممثلي وسائل الإعلام.

نتائج الأشواط...

في شوط الصيافي المفتوح، استطاعت (الصعبة) لمالكها عمر بن قاسم العامر، من اكتساح الشوط واحتلال المركز الأول بجدارة وحصلت على سيارة ودرع ووشاح، فيما حلت (النود) لمالكها مبارك عبيد بن طماش المنصوري في المركز الثاني وحصلت على جائزة نقدية ووشاح، وفي المركز الثالث جاءت (ظبية) لمالكها فهد راشد الهاجري وحصلت على جائزة نقدية ووشاح.

وفي شوط القعدان المفتوح- مفاريد، جاء في المركز الأول (النادر) لمالكه عمر بن قاسم العامري، وحصل على سيارة ودرع ووشاح، وفي المركز الثاني (الشبل) لمالكه محمد سالم بن الشرف المنهالي وحصل على جائزة نقدية ووشاح، ونال المركز الثالث (برق عُمان) لمالكه حمد بن سعود الوهيبي، وحصل على جائزة نقدية ووشاح.

وفي شوط الصيافي/ تلاد، تمكنت (سمحه) لسعيد محمد بن ضحيوه الراشدي من التفوق وتحقيق المركز الأول، ونالت جائزة الشوط الكبرى إضافة إلى درع ووشاح، وجاءت في المركز الثاني (شلفه) لسيف سالم غانم المنصوري وحظيت بجائزة نقدية ووشاح، وحلت في المركز الثالث (صوغه) لحمدان عبدالله المعروف الصيعري وفازت بجائزة نقدية.

وضمن منافسات الفترة المسائية، حظيت (الرهيبة) لمالكها سهيل بن عنوده العامري بالمركز الأول ونالت سيارة ودرع ووشاح، فيما ذهب المركز الثاني لـ (عزايم) ومالكها سليمان بن فاضل القريني وحظيت بجائزة نقدية ووشاح، وحلت (الظبي) لحمد محمد الأحبابي في المركز الثالث ونالت جائزة نقدية ووشاح، وجاءت (سما) لناصر سالم بن معيضد المنصوري في المركز الرابع، و(كفو) لسالم بن عبدالله الجنيبي في المركز الخامس.

وفي الشوط الفضي المفتوح لفئة المفاريد، تصدرت (رموز) لمالكها علي عبدالله عامر السنيدي ونالت المركز الأول وجائزته، فيما ذهب المركز الثاني لـ (الغاريه) لمالكها سعيد محمد بالفار المنصوري ونالت جائزة نقدية ووشاح، وكان المركز الثالث من نصيب (الفاتنه) لمالكها كرامه سعيد صلاح العامري وحصلت على جائزة نقدية ووشاح.

وفي آخر أشواط المهرجان؛ شوط التلاد لسنّ المفاريد، والذي يعد من أقوى الأشواط والذي شكل مسك ختام المهرجان، حلقت (دمعه) مع المركز الأول وأهدت مالكها صالح بن جابر العامري جائزة الشوط الكبرى وناموسه، فيما حققت (مياسه) لمالكها حسين بن الشرف المحرمي المركز الثاني وحصلت على جائزة نقدية ووشاح، وجاءت في المركز الثالث (كنوز) لراشد سعيد بن حرمش المنصوري وحصلت على جائزة نقدية ووشاح.

وبعد إعلان النتائج احتفل الفائزون بالناموس وأدوا لوحات تراثية ورددوا الأهازيج الشعبية، كما نظم عدد من الملاك الفائزين مسيرات تراثية احتفاء بالفوز والناموس.


التعليقات