إنطلاق التصفيات الأولية لمسابقة بن فقيه القرآنية بمحافظتي العاصمة والشمالية بمشاركة 56 طالب

إنطلاق التصفيات الأولية لمسابقة بن فقيه القرآنية بمحافظتي العاصمة والشمالية بمشاركة 56 طالب
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت جمعية خدمة القرآن الكريم عن "انطلاق التصفيات الأولية لمسابقة بن فقيه القرآنية "إقرأ" في نسختها الأولى، في كل من محافظة العاصمة والمحافظة الشمالية، بتنظيم من الجمعية، وبالتعاون مع شركة "بن فقيه" للاستثمار والتطوير العقاري".

وقد أشرف على تنظيم التصفيات الأولية للمسابقة، رئيس الأمانة العامة للمسابقة الشيخ عبد الغني العمري، والشيخ حمدان خالد حسين مشرف جمعية خدمة القرآن الكريم، ورئيس اللجنة المنظمة الشيخ خالد المالود، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وقد أقيمت التصفيات الأولية الخاصة بمحافظتي العاصمة والمحافظة الشمالية السبت الماضي، بمركز عبد الرحمن أجور، وبمشاركة العديد من المراكز والحلقات القرآنية التابعة لوزارة العدل والشؤون  الإسلامية والأوقاف.

وبلغ عدد المشاركين في اليوم الأول من التصفيات نحو 56 طالباً، فيما شهدت التصفيات منافسة قوية بين طلاب المراكز، نظراً للمعايير الدقيقة التي وضعتها الجمعية، من أجل المشاركة في منافسات التصفيات المؤهلة للتصفيات النهائية، والتي من المقرر أن تجرى خلال الأشهر المقبلة. 

وفي هذا الصدد، قررت الجمعية تعيين لجنة للتحقق ومتابعة وتنفيذ آلية التنظيم والجودة.

ودعت اللجنة المنظمة الأخوة المشاركين في المحافظة الجنوبية، إلى الاستعداد للتصفيات التي ستجرى السبت المقبل، 29 أكتوبر الحالي، والتي من المقرر أن تقام بمركز شيخان وشريفة الفارسي بالرفاع.

يذكر أن مسابقة "بن فقيه" للقرآن الكريم "اقرأ" تستهدف طلاب مراكز وحلقات تعليم القرآن الكريم المنتشرة في جميع محافظات مملكة البحرين. وتعد مسابقة "اقرأ" للقرآن الكريم نموذجاً متميزاً من حيث جوائز المسابقة، إذ رصدت شركة "بن فقيه للاستثمار العقاري"، شقة سكنية كجائزة للفائز الأول في الفرع الأول، ومبالغ مالية أخرى للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى لمختلف فروع المسابقة.