تعاون بين "أبوغزاله" و"دائرة خدمات المطار" لتطبيق قانون رد الضريبة على المبيعات

رام الله - دنيا الوطن
التقى سعادة الدكتور طلال أبوغزاله مع الدكتور عوني تركي شلول رئيس دائرة خدمات مطار الملكة علياء الدولي، لبحث سبل التعاون بين الجانبين. 

واتفق الجانبان على تنفيذ حملة تعريفية بمشروع رد الضريبة على المبيعات (طلال أبوغزاله لرد الضريبة على المبيعات) والتابع لشركة طلال أبوغزاله وشركاه الدولية، وذلك من خلال توزيع منشورات تعريفية حول المشروع في طائرات الملكية، لتعريف أكبر عدد من زائري المملكة بالمشروع، وبالخدمة. 

وتتضمن المنشورات معلومات عن المشروع، والإجراءات اللازمة لاستردا الضريبة، بالإضافة إلى شبكة التجار المعتمدين لرد الضريبة. 

وتعمل خدمة طلال أبوغزاله لرد الضريبة ضمن مسارين في آن واحد، الأول وهو الزائر او المواطن غير المقيم لخدمته بإجراءات الردية الصحيحة. حيث يسترد المشتري قيمة ضريبة المبيعات على مشترياتك عند مغادرتك الأردن إذا كنت زائرا أو مواطنا غير مقيم شريطة أن تكون قد أقمت خارج المملكة مدة تزيد على 183 يوما خلال آخر 12 شهرا لتاريخ مغادرتك المملكة.

أما المسار الثاني وهو الخاص بشبكة التجار المعتمدين لرد الضريبة على المبيعات، الذين يمثلون مختلف القطاعات، حيث، يمنح التاجر المعتمد حق تعبئة طلب الرد للمشتري (الزائر أو المواطن غير المقيم)، من خلال اتباع مجموعة خطوات تشمل إدخال بيانات ووصف المشتريات بشكل واضح على الفاتورة ونموذج رد الضريبة، والتأكيد على المشتري تسديد ثمن المشتريات واستلامها، وتسليم المشتري النشرة التعريفية الخاصة بتعليمات ومتطلبات رد الضريبة، وإعلام المشتري بأن رد الضريبة مرتبط بإخراج المشتريات خارج الأردن والحصول على موافقة الجمارك الأردنية، ومن ثم إعلام المشتري بحقه بالحصول على رد ضريبة المبيعات إذا زاد مجموع قيمة الضريبة المدفوعة عن 50 دينارا أردنيا من المتاجر المسجلة في شبكة التجار المعتمدين، وأن المعاملة يجب أن تتم خلال 90 يوما من تاريخ الشراء.


التعليقات