واجهة المجاز المائية تستكمل أعمال التوسعة الجديدة نهاية 2016

واجهة المجاز المائية تستكمل أعمال التوسعة الجديدة نهاية 2016
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، عن استكمالها أعمال التوسعة الجديدة لواجهة المجاز المائية ،إحدى الوجهات السياحية العائلية الأبرز في إمارة الشارقة ،بنهاية العام2016، والجاري تنفيذها على مساحة 53 ألف قدم مربعة، بكلفة 35 مليون درهم إماراتي، مؤكدة أن التوسعة الجديدة باتت مكتملة بنسبة 90%، ما يرفع المساحة الاجمالية للواجهة بعد اكتمال التوسعة إلى 284 ألف قدم مربع.

وتشمل التوسعة الجديدة إضافة 12 مطعماً ومقهى، بعضها تفتتح أبوابها لأول مرة في الشارقة، بالإضافة إلى تطوير نافورة الشارقة وزيادة حجمها، لتصبح مطلة على المطاعم والمقاهي كافة؛ وسيتم زيادة طول مضمار الجري،مع توفير 165 موقفاً إضافيا للسيارات، لتلبية احتياجات زوار الواجهة.

وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق): "منذ افتتاحها مطلع عام 2012، استطاعت واجهة المجاز المائية،البالغة مساحتها 231 ألفقدممربعة، أن تثبت لنفسها مكانة فريدة بوصفها أبرز الوجهات السياحية العائلية في الإمارة، وأحد أهم معالم الجذب على مستوى الدولة ككل، حيث نجحت في استقطاب أعداد متزايدة من الزوار والمقيمين عاماً تلو آخر، وباتت وجهة معروفة للسياح الذين يتوافدون على الإمارة من مختلف دول العالم، ما يؤكد أهميةتنويع المنتج السياحي في الإمارة، وتقديم فئة من المشاريع الكفيلة بتلبية متطلبات جميع أفراد العائلة".

وأضاف القصير: "مع تنامي الإقبال بشكل كبير على الواجهة سنوياً، كان لابد أن نَشرع في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، التي تضمنت مرافق حيوية ومهمة، ومع اكتمال هذه المرحلةسنعمل على ضمان أن تقدم الواجهة خدمات تتوافق مع أعلى المعايير العالمية في مجالات الضيافة والسياحة الترفيهية والعائلية، ونتمنى أن ترقى هذه الإضافات إلى طموحات زوار الواجهة، ما يمكننا من الارتقاء بالمشهد الحضاري والجمالي لإمارة الشارقة ودولة الإمارات عموماً".

من جهته، قال محمد فاضل المزروعي، مدير واجهة المجاز المائية: "تضيف التوسعة الجديدة لواجهة المجاز المائية عدداً من المرافق الرئيسة، أبرزها مجموعة من المقاهي والمطاعم الرائدة، التي نراعي في اختيارها أن تكون منتقاة وذات مستوى خدمة فريد يواكب ما تقدمه الواجهة، وحرصنا كذلك على أن تكون المطاعم متنوعة حتى نضمن قدر الإمكان عدم تكرار الخيارات المتاحة أمام الزوار وتلبية أذواقهم المختلفة".

وأضاف المزروعي: "أجرينا كذلك بعض التعديلات على تصميم الواجهة، تضمنت زيادة طول مضمار الجري مع الحفاظ في الوقت نفسه على جودة تصميمه ليبقى متنفساً رياضياً رئيساً للزوار والمقيمين، يراعي معايير الاستدامة ويطابق التصاميم العالمية لمضامير الجري لتوفير أقصى درجات الراحة والسلامة لمستخدميه".

وتابع: "مع زيادة عدد المطاعم المطلة على البحيرة، كان من الضروري توسعة النافورة المائية، لتصبح بذلك مطلة على جميع مطاعم الواجهة، وتم تطوير النافورة كذلك بإضافة مجموعة من أحدث أجهزة العرض المرئية والضوئية لتقديم عروض ممتعة للزوار".

وأعلنت واجهة المجاز المائية عن إتاحة الفرصة أمام المستثمرين لاستئجار المحلات ضمن المرحلة الثانية للتوسعة، حيث مازالت هناك بعض المواقع التي يمكن الاستفادة منها في إنشاء مطاعم، ومقاهي، وأكشاك، ويتوقع أن تحقق عوائد مجزية في ظل الإقبال المتزايد من الزوار على الواجهة. وللمزيد من المعلومات يمكن مراجعة قسم الإيجارات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، أو التواصل هاتفياً على الرقم +971 6 556 0777

وتتميّز واجهة المجاز المائية باحتوائها على العديد من المرافق الترفيهية والسياحية، مثل المطاعم، والمقاهي، والأماكن الترفيهية للأطفال، ومساحات لممارسة الرياضة، وهو ما جعلها إحدى أهم الوجهات السياحية التي تقصدها العائلات من إمارة الشارقة بشكل خاص، ومن دولة الإمارات وزوارها بشكل عام.

وتستضيف واجهة المجاز المائية على مدار العام العديد من النشاطات الفنية والترفيهية المتنوعة، التي تشمل عروضاً سينمائية ومسرحية، وعروض الألعاب النارية في المناسبات الوطنية والأعياد، إضافة إلى النشاطات الفنية في حديقة مرايا للفنون التي تمثل منصة عرض خارجية للمشاريع الفنية الإقليمية والدولية.