الإغاثة الزراعية تنفذ "حملة إحنا معكم" لقطف الزيتون في قرية المغير

الإغاثة الزراعية تنفذ "حملة إحنا معكم" لقطف الزيتون في قرية المغير
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية التنمية الزراعية الفلسطينية / الاغاثة الزراعية ، حملة لقطف الزيتون في قرية المغير شمال رام الله ، وشارك في الحملة 100متطوع من الاغاثة الزراعية و جامعة بيرزيت و جمعية انماء الناصرة  ، حيث انطلق المتطوعين صباح امس الاحد من مدينة رام الله متوجهين للاراضي الزراعية في القرية .

و استهدفت الحملة اراضي المزارعين الواقعة بالقرب من الشارع الالتفافي المخصص للمستوطنين و بالقرب من معسكر لجيش الاحتلال الواقع بين قريتي المغير و دوما ، وخلال و قت قصير قام المتطوعين بقطف ثمار عشرات الدونمات في تلك المنطقة .

و قال محمود القاضي مدير فرع الاغاثة الزراعية في رام الله ان هذه هي السنة الثامنة في "حملة احنا معكم" و هي ليست المرة الاولى التي يتم فيها تنفيذ النشاط في قرية المغير .

و اضاف القاضي ان هدف الحملة مساعدة المزارعين في قطف ثمار زيتونهم ومن اجل حماية المزارعين من الهجمات التي يقوم بها المستوطنون تحت حماية و بمرأى و مسمع من جيش الاحتلال .

و قال القاضي ان قوات من جنود الاحتلال قامت بمراقبتهم اثناء عملهم مع المزارعين و حاولوا استفزاز المتطوعين من اجل طردهم من المكان، الا ان المتطوعين كانوا على درجة عالية من الوعي ، ثم قام الجنود بالاقتراب و مصادرة الاوراق الثبوتية لاثنين من المتطوعين و قاموا بإرجاعها في وقت لاحق .