مجموعة "مجهولة" تشتبك مع تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل

مجموعة "مجهولة" تشتبك مع تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل
الموصل شهدت تمردا لداعش في وقت سابق
رام الله - دنيا الوطن
أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية" أن مواجهات مسلحة اندلعت بعد منتصف ليل الأحد، بين مجموعة مسلحة "مجهولة" وتنظيم "تنظيم الدولة الإسلامية"، في منطقة وادي حجر بالجانب الأيمن لمدينة الموصل، شمالي العراق.

وعلى إثر الاشتباكات قام تنظيم الدولة الإسلامية بحملة اعتقالات انتهت ظهر الاثنين.

وبحسب المصادر، أبلغ التنظيم بعض سكان الموصل، أنهم سيرسلون عائلاتهم إلى الرقة، معقل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا"، للتفرغ إلى القتال داخل الموصل "حتى الموت".

وقبل أيام تحدثت مصادر عراقية وشهود من الموصل، عن إقدام تنظيم الدولة الإسلامية على قتل عشرات الأشخاص كانوا يخططون "للتمرد" على التنظيم.

وردا على استفسار لـ"سكاي نيوز عربية" حول تقرير نشرته "رويترز" عن "سحق" تنظيم الدولة الإسلامية مخطط تمرد في الموصل، قالت المصادر إن التنظيم قتل بالفعل نحو 60 شخصا "ممن قادوا التمرد أو الانقلاب".

ويشن حاليا عشرات الآلاف من الجنود حملة واسعة لاستعادة الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية الذي سيطر عليها قبل أكثر من عامين.

ومن جهة اخرى، شن الجيش العراقي هجوما واسعا، الاثنين، للسيطرة على مجموعة من القرى في ناحية برطلة شرقي الموصل، كما يسعى للتقدم باتجاه بلدة كوكجلي عند مشارف المدينة، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

وفي السياق ذاته، قتل 15 مسلحا من تنظيم "تنظيم الدولة الإسلامية" ودمرت سيارات مفخخة تابعة له، خلال تصدي قوات البشمركة الكردية لهجوم شنه التنظيم على مدينة سنجار غربي الموصل.

وذكر مراسلنا أن قوات البشمركة تطوق ناحية بعشيقة قرب الموصل، تمهيدا لاقتحامها.

التعليقات