حقوق الانسان بالداخلية تستنكر منع الإحتلال ناشطة حقوقية أفريقية من دخول فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
استنكرت وحدة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية والأمن الوطني منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي ناشطة بمجال حقوق الإنسان تحمل جنسية دولة جنوب إفريقيا من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية عبر مطار اللد.

وقالت الوحدة في تصريح لها اليوم أن قيام الاحتلال بمنع المتضامنين الأجانب والعرب بدخول الأراضي الفلسطينية يعتبر جزءا من استمرار الحصار علي قطاع غزة وفصل القطاع عن الضفة الغربية مما يمثل انتهاكا سافرا لحقوق الإنسان العالمي واحدي جرائم الاحتلال المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وحملت الوحدة المسئولية للاحتلال والعالم العربي والإسلامي والدولي وطالبتهم بضرورة التحرك في فضح الجرائم الإسرائيلية المرتكبة بحق أبناء شعبنا وسياسة منع الأجانب والعرب المتضامنين من دخول غزة والضفة كما طالبت منظمات حقوق الإنسان بالعالم بضرورة التحرك من اجل الضغط علي إسرائيل بالتراجع عن انتهاكاتها المرتكبة بحق شعبنا الفلسطيني ومتضامينه .

وكانت  المتضامنة سارة روبنسون قالت إن سلطات الاحتلال قامت بمنعها من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية، وذلك للاشتباه بمشاركتها بنشاطات داخل الأراضي الفلسطينية، وبعد أن قابلتها مخابرات الاحتلال في المطار قامت بترحيلها. وذكرت روبنسون أنها متطوعة لدى مجلس الكنائس العالمي، وأنها قد قدمت إلى فلسطين للمشاركة في حركة التضامن الدولي للعمل كمراقب لحقوق الإنسان في الخليل خلال الشهر الجاري