تربية ضواحي القدس تنظم إجتماعاً هاماً لرياض الأطفال

تربية ضواحي القدس تنظم إجتماعاً هاماً لرياض الأطفال
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم ضواحي القدس/قسم التعليم العام اجتماعاً هاماً لمديري ومديرات رياض الاطفال على مستوى المديرية وذلك صباح الاحد 23/10/2016 في قاعة مجلس بلدي الرام بحضور مدير التربية والتعليم الاستاذ أيوب عليان ورئيس قسم التعليم العام الاستاذ ابراهيم الخطيب والأستاذ رمضان ابودية ومشرفة رياض الاطفال قندهار حمد ورئيس قسم العلاقات العامة محمد مسالمة.

بدايةَ رحب  عليان بالحضور وقدم شكره لمجلس البلدي على التعاون المتبادل مع المديرية في تنظيم مثل هذه الاجتماعات، وأكد على أهمية مرحلة رياض الاطفال كونها تشكل اللبنة الاساسية في صقل شخصية الطفل وبناء قدراته، كما أشار الى ضرورة اختيار الاسلوب المناسب في التعامل مع الاطفال بالابتعاد عن التلقين والتركيز على استمتاع الطفل بهذه المرحلة لإيجاد علاقة عاطفية بين الطفل والمدرسة والمعلم. ودعا عليان الى التركيز على غرس قوة الشخصية والجرأة وتعزيز مفهوم المحافظة على الممتلكات العامة وإعطاء الدافعية نحو التعلم عند الطفل وذلك من خلال الرعاية والتعزيز مما يؤدي مستقبلاً الى التميز والإبداع.

وفي نهاية كلمته شكر عليان قسم التعليم العام على جهودهم التي يبذلونها في تنظيم عمل رياض الاطفال من خلال المتابعات المستمرة والزيارات الميدانية.

وتحدث الخطيب عن تعليمات رياض الاطفال  منها ضرورة موافقة المديرية على اي نشاط تنوي الروضة القيام به خارج اطار الروضة، عدم فتح حضانة في الروضة، الالتزام بالأعداد الممنوحة في الترخيص للحافلات ، التمهيدي الحكومي، الولاية التعليمية للأب، استخدام التعلم النشط والفصل التام بين الروضة والمدرسة.

واكدت مشرفة الرياض على أهمية توفر الامن والامان والسلامة العامة للاطفال  والنظافة وامور ادارية وفنية  تتعلق بالتراخيص وضرورة التواصل المستمر مع المشرفة والالتزام بالمشاريع المدرجة خلال العام وتفعيل المناسبات مع الاطفال وعرضت اجندة النشاطات خلال العام الدراسي والمليئة بالعديد من الانشطة المتنوعة.