التعليم بغزة تنظم يوماً دراسياً حول" الإرشاد التربوي" في 12 ديسمبر المقبل

التعليم بغزة تنظم يوماً دراسياً حول" الإرشاد التربوي" في 12 ديسمبر المقبل
رام الله - دنيا الوطن
من المقرر أن تنظم الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة يوماً دراسياً متخصصاً بعنوان "الإرشاد والتربية  الخاصة بوزارة التربية والتعليم الواقع والإنجاز والتطلعات" في 12 ديسمبر المقبل .

وقال د. أحمد الحواجري مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة إن اليوم الدراسي يهدف إلى إبراز خدمات الإرشاد والتربية الخاصة المقدمة للطلبة، وتعزيز دور الإرشاد في تقديم الخدمات الصحية النفسية، وتقديم توصيات علمية لتطوير العمل في الإرشاد والتربية الخاصة.

وبين الحواجري أن اليوم الدراسي سيتناول العديد من الدراسات والبحوث والتجارب التي سيطرحها ويعرضها الأساتذة المشاركون من الوزارة والجامعات والمراكز والمؤسسات التربوية في 4 محاور رئيسة هي الخدمات الإرشادية المقدمة في مدارس وزارة التربية والتعليم العالي، والصحة النفسية لدى الطلبة والعاملين في الوزارة، والأخلاقيات المهنية في العمل الإرشادي، والبرامج العلاجية والتأهيلية المقدمة في التربية الخاصة، وواقع التعليم الجامع في النظام التعليمي الفلسطيني.

من جهته أكد خالد أبو فضه نائب مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة أن الوزارة تتيح لجميع المختصين والعاملين في الحقل التربوي تقديم المشاركات النوعية في هذا اليوم الدراسي.

ودعا أبو فضه جميع المشاركين إلى تقديم ملخصات أوراق العمل أو البحوث بحد أقصى 300 كلمة حتى تاريخ  30/10/2016 موضحاً أن آخر موعد للرد على الملخصات هو 3/11/2016.

وأشار أبو فضة إلى أن  آخر موعد لإرسال البحث كاملاً  هو 15/11/2016.

وبين ان جميع والبحوث وأوراق العمل ترسل إلى البريد الالكتروني  لرئيس المؤتمر د. أحمد الحواجري