عاجل

  • محدث: أربعة شهداء على الأقل و30 جريحاً إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة"الجد" بمخيم 2 بالنصيرات وسط القطاع

  • (الجزيرة): نائب رئيس جامعة نورث إيسترن في بوستن يقول إن الإدارة ستفض اعتصام الطلاب والجامعة ستغلق أبوابها

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يصرف تعويضات الأضرار لـ (1,339) متضرراً ضمن المنحة السعودية

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يصرف تعويضات الأضرار لـ (1,339) متضرراً ضمن المنحة السعودية
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
بدأ برنامج الأمم المتحدة الانمائي صرف دفعات مالية من تعويضات الأضرار للعائلات الفلسطينية الغير لاجئة بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، بحيث ستغطي المنحة السعودية تعويضات الأضرار للمنازل المتضررة بشكل طفيف أو بالغ أو بليغ غير قابل للسكن. 

وفي المرحلة الحالية للصرف التي تبدأ اليوم الأحد، ستستلم 1339 اسرة من فئة الأضرار الطفيفة والبليغة والغير صالحة للسكن مخصصات من دفعاتها المستحقة لاعادة تأهيل وصيانة منازلهم بمبلغ اجمالي 1,547,600 مليون دولار.

وبهذا، يرتفع عدد المواطنين الذين استلموا تعويضات الأضرار للعائلات الفلسطينية غير اللاجئة ضمن منحة الصندوق السعودي للتنمية الى 12,110 عائلة بقيمة اجمالية تصل الى 26 مليون دولار.

هذا ومن الجدير ذكره أن برنامج الأمم المتحدة الانمائي قام بتوقيع مذكرة تفاهم  مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى الأونروا لمبلغ 31.8 مليون دولار من الصندوق السعودي للتنمية وسيغطي هذا التمويل الكريم أعمال صيانة للمنازل في القطاع ل12,401 عائلة تم اختيارها وفقا لمعايير متفق عليها مع وزارة الأشغال العامة والاسكان، بالاضافة الى اعمال تأثيث وتجهيز ثلاث مدارس.