جعجع: هناك خلل في ميزان القوى بالمنطقة لوقوف مصر على الحياد

جعجع: هناك خلل في ميزان القوى بالمنطقة لوقوف مصر على الحياد
رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس حزب القوات اللبنانية ، سمير جعجع ، أن هناك خللاً في التوازن، بميزان القوى في الشرق الأوسط ، ناجما عن وقوف قوة كبيرة مثل مصر على الحياد ،وأنه لن يستقيم ميزان القوى قبل ان تدخل مصر قلباً وقالباً في المعادلة، وتتفق مع دول الخليج لتقلب موازين القوى وتضع استراتيجية واحدة لسوريا والعراق واليمن وتعكف على تنفيذها كما يجب.

جاء ذلك في اللقاء الذي اجرته الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "هنا العاصمة" مع "جعجع" في مقر "القوات اللبنانية" في معراب بلبنان .

وعن الفراغ الرئاسي وامكانية وصول العماد ميشال عون للمنصب في قصر "بعبدا" ، قال "جعجع" ، ان حزب الله لا يريد أحداً في رئاسة الجمهورية لأنه لا يريد جمهوريةً في الأصل، لافتا إلى ان "عون" حين يصل الى رئاسة الجمهورية ونظراً لأنه شخص براغماتي سيكون همّه إنجاح رئاسة الجمهورية وهذا ما يزعج حزب الله وبري".

وأشار رئيس حزب القوات اللبنانية ، أنه لا ينقذ الوضع في سوريا سوى وجود قوة عربية مشتركة في طليعتها الجيش المصري هناك مع مجموعة جيوش عربية ، لافتا إلى أنه في سوريا حالياً يوجد مجموعات تتقاتل مع بعضها البعض، لذا على القوة العربية المشتركة أن تذهب وتفرض الأمن في سوريا ومن هنا ينطلق الحل السياسي


التعليقات