افتتاح مهرجان أيام العلوم في تربية الخليل

افتتاح مهرجان أيام العلوم في تربية الخليل
رام الله - دنيا الوطن
افتتح مدير التربية والتعليم في الخليل الأستاذ عاطف الجمل مهرجان أيام العلوم والذي تنظمه مديرية التربية والتعليم في الخليل بالشراكة مع بلدية الخليل وبالتعاون والتنسيق مع مؤسسة عبد المحسن القطان، وذلك في المركز الكوري الفلسطيني.

وبعد قراءة آيات من القرآن الكريم والوقوف للسلام الوطني الفلسطيني، ألقى الاستاذ عاطف الجمل، كلمة أكد خلالها على أهمية العلوم في تطورالمفاهيم الحياتية ومدى ارتباطها ببيئة الطالب ويومياته، منوهاً إلى أهمية النشاطات اللامنهجية في دعم توجهات الطلبة وصقل قدراتهم وإثراء معارفهم والتي بدورها تساهم في تطور العملية التعليمية.

و أشار إلى أن وزارة التربية التعليم العالي بدأت بدمج التعليم المهني والتقني في ( 14 مدرسة) بهدف توجيه ميول الطلبة وقدراتهم نحو مهن مستقبلية يتطلبها سوق العمل، بالإضافة إلى دعم توجهات الطلبة، وكذلك دعم ميولهم من خلال برنامج النشاط الحر الذي سيستمر لهذا العام.  

وأشاد الاستاذ الجمل بالشراكة التي تربط مديرية التربية والتعليم في الخليل بالمجتمع المحلي ومجالس أولياء الأمور، والتي بدورها تسهم في مساندة توجهات وزارة التربية والتعليم العالي ودعم الرؤى والرسائل التربوية في تحقيق التعليم النوعي للأطفال، مبيناً مدى تعاون المجتمع المحلي في الخليل في الفعاليات التربوية والأنشطة والتي كان آخرها التبرع ببناء مدرسة ثانوية للتعليم المهني والتقني.

وتوجه بالشكر الجزيل لمؤسسة القطان على التنسيق والتعاونفي إنجاح هذا الحدث الهام، وشكر مدراء المدارس المشاركة  ومعلميهم وكذلك  المركز الكوري على احتضانه للافتتاح . 

 وشكر الطلبة على اهتمامهم  بالعلم متمنيا لهم عاما دراسيا ناجحا.

وفي كلمة المهرجان رحبالأستاذ أسامة الجعبة من مدرسة سيدنا ابراهيم وشكر مدير التربية والتعليم على رعايته  لأيام العلوم , وأكد أن مهرجان وأيام العلوم يقامللعام الرابع على التوالي  وتقوم فكرته على  توفير فضاء تعليمي غير رسمي للتفاعل مع العلوم ونشرالثقافة العلمية . 

ويأتي هذا العام تحت شعار " علم المواد " , وأن هذا المهرجانهو فرصة للطالب للخروج من روتين المدرسة  بحيث  يصبح مصدرا للتعلم  ويحقق  فرصة لتبادل الخبرات بين المعلمين من مدارس مختلفة وكذلك الطلبة . وقدم الشكر لبلدية الخليل  الشريك بهذا الحدث

وقام مدير التربية والتعليم بجولة في المعرض واطلع على التجارب العلميةالتي أجرها الطلبة المشاركون، ومن الجدير ذكره انه  اشرف على التحضير لأيام العلوم  لهذا العام المعلمون والمعلمات  :  المعلم نضال وزوز من مدرسة قلقس الأساسية للبنين  المعلم أسامة الجعبة من مدرسة سيدنا ابراهيم المعلمة  لينا أبو زينة من مدرسة غرناطة المعلمة سعاد الجعبري من مدرسة بركات المعلمة  نجاة الشرباتي وهبةالمحتسب  من مدرسة  حسان بن ثابت