الجيش العراقي يعلن تحرير 9 قرى جديدة في طريقه للموصل

الجيش العراقي يعلن تحرير 9 قرى جديدة في طريقه للموصل
أاحد أفراد الجيش العراقي
رام الله - دنيا الوطن
أعلن الجيش العراقي، امس الأحد، تحرير 9 قرى، ضمن العملية العسكرية الجارية، لاستعادة الموصل (شمال)، من تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت قيادة العمليات المشتركة (تابعة للجيش)، في إيجازها العسكري اليومي، إنه "ضمن محور القيارة (محور قيادة عمليات نينوى مركزها الموصل) تم تحرير قرى هرارة، الرصيف، أصفية، طويبة". 

وأضافت، ضمن البيان، الذي حصلت عليه الأناضول، "كما حررت قوات الشرطة الاتحادية، في ذات المحور قرى أبو فشكة العليا والسفلى، وأخوينة، عين، الشك العليا والسفلى، والسفية". 

وأوضح البيان أن "قيادة الفرقة التاسعة، وضمن محور الكوير، باشرت بتفتيش قرى إبراهيم، والعدالة، وكاني حرامي، وبلاوات"، التي سبق تحريرها. 

وبشأن خسائر  تنظيم الدولة الإسلامية خلا الـ12 ساعة من العمليات العسكرية، قالت القيادة إن "299 عنصراً من  تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في محاور العمليات العسكرية (الكوير، القيارة، سد الموصل)، فضلاً عن تفجير 20 عجلة (سيارة) مفخخة، وتدمير 45 عبوة ناسفة". 

ولم يشّر الايجاز العسكري الى الخسائر التي تعرضت لها القوات العراقية خلال المعارك. 

وقالت قيادة "البيشمركة"، في وقت سابق اليوم، إن قواتها استعادت 8 قرى شمال شرق مدينة الموصل بمحافظة نينوى، من  تنظيم الدولة الإسلامية ، وباتت على بعد 9 كم من الموصل. 

وقالت القيادة، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، إن "قواتنا واصلت التقدم على حساب  تنظيم الدولة الإسلامية في شمال وشرق الموصل، وتمكنت من تحرير 8 قرى" في محيط بلدة بعشيقة، شمال شرق الموصل. 

وأوضح البيان أن القرى الثمانية المحررة هي "بير حلان"، و"فاضلية"، و"عمر قابجي"، و"كانوني"، و"بحزاني"، و"خراب دليل"، و"تيز خراب الكبرى"، و"تيز خراب الصغرى".

وانطلقت الحملة العسكرية لتحرير الموصل، فجر الإثنين الماضي، وهي الأكبر منذ اجتياح تنظيم الدولة الإسلامية، لشمالي وغربي العراق وسيطرته على ثلث مساحة البلاد، في صيف 2014. 

التعليقات