ابن ترامب: قبول نتيجة الانتخابات مرهون بنزاهتها

ابن ترامب: قبول نتيجة الانتخابات مرهون بنزاهتها
إريك ترامب ووالده المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية
رام الله - دنيا الوطن
قال إريك ترامب ابن مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، الأحد، إن والده سيقبل نتائج الانتخابات الأميركية "بنسبة 100 في المئة" إذا كانت نزيهة.

وأوضح لشبكة (إيه.بي.سي): "أعتقد أن ما يقوله والدي هو .. أريد انتخابات نزيهة"، مضيفا: "إذا كانت النتيجة عادلة فإنه سيقبلها بالتأكيد. لا شك في ذلك".

وأقرت كيلان كونواي مديرة حملة ترامب، الأحد، بأن المرشح الجمهوري يتراجع خلف منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في استطلاعات الرأي.

وقالت كونواي لمحطة (إن.بي.سي): "نحن في الخلف" مضيفة أن كلينتون تملك "مميزات هائلة" ومنها ما وصفتها بصندوق تمويل حربي تستطيع أن تستغله في شراء إعلانات تلفزيونية.             

وقال ترامب مرارا إن الانتخابات يجري تزويرها ضده، ولكنه لم يقدم دليلا وأظهرت العديد من الدراسات أن نظام الانتخاب الأميركي اللامركزي والذي يدار في كل ولاية على حدة سليم.

وفي مناظرة أجراها ترامب الأسبوع الماضي مع كلينتون، تحدى المرشح الجمهوري أحد دعائم الديمقراطية الأميركية برفضه الالتزام باحترام نتيجة الانتخابات الأميركية.

وقال: "ما أقوله هو أنني سأبلغكم عندما يحين الوقت. سأترككم متشوقين"، وفي أعقاب المناظرة قال ترامب إنه سيقبل بنتائج الانتخابات "إذا فزت".            

التعليقات