منسق مؤسسة الأمل يزور مؤسسات بلاطة وطولكرم

منسق مؤسسة الأمل يزور مؤسسات بلاطة وطولكرم
رام الله - دنيا الوطن
قام منسق مؤسسة الأمل في لندن " hoping foundation" شمال الضفة الغربية السيد فايز عرفات مدير عام مركز يافا الثقافي يرافقه عضو مجلس ادارة مركز يافا الثقافي السيد غسان سروجي ومنسق المركز الاعلامي السيد شاهر البدوي ومنسق النشاطات ابراهيم الجمال والسيد رائد الخطيب وأحمد عوايصة من مركز يافا، بزيارة تفقدية للمشاريع التي يتم تنفيذها في مؤسسات المخيمات والممولة من قبل مؤسسة الأمل . 

واطلع الوفد على مراحل انجاز المشاريع وآلية تنفيذها وتوجيه المؤسسات عن كيفية اخراج التقارير الادارية والمالية لاستمرار العلاقة التعاونية المستقبلية .

وأفاد عرفات أنه بدء جولته بمؤسسات مخيم بلاطة ، "جمعية نهر العوجا والجمعية المحلية للتأهيل المجتمعي " تأهيل المعاقين" ومركز الطفولة السعيدة" حيث تم الاطلاع على سير العمل واليات التنفيذ العملي والاداري للمشاريع ، ودار نقاش مثمر حول ادارة المشاريع وتطبيقها وتفريغها للحصول على نتائج ومخرجات مثمرة، بالإضافة الى التعاون المستقبلي بين المؤسسات المستهدفة من جهة ومؤسسة الأمل ومركز يافا الثقافي من جهة أخرى  .

وفي سياق الموضوع وفي وقت سابق تم زيارة مركز العودة في مخيم طولكرم والوقوف على جاهزية المركز من ناحية تنفيذ المشاريع، حيث تم اللقاء مع السيد علاء السروجي والذي بدوره قدم نبذه عن المركز والية تنفيذ المشاريع وثمن عرفات جهد المركز بخدمة الفئات المستهدفة واليات التنفيذ الجيدة .

بدوره قال غسان السروجي, إن مركز يافا بصفته شريك لمؤسسة الأمل على استعداد دائم بالتعاون مع المؤسسات والاخذ بيدها ومساعدتها بالمشاريع وديمومة عمل المؤسسات ما أمكنه ذلك  .

علما أن مؤسسة الأمل تقدم المنح للمؤسسات والجمعيات التي تعمل في مخيمات اللاجئين, وتهدف إجراءات التقدم التي تتبعها إلى ضمان قيام الفلسطينيين أنفسهم بتحديد احتياجاتهم, والقيام بتصميم الأنشطة التي تدعمها. 

وتعمل عن كثب مع المتطوعين الفلسطينيين المحليين في مخيمات اللاجئين، بحيث تتيح المشاريع فرصة للفئات للتعبير عن أنفسهم من خلال الفن, والتصوير, والسينما, والموسيقى, والمسرح, والرقص الشعبي, والرياضة.