البيضاء تحتضن الملتقى الدولي الثامن حول التحولات المناخية والهندسة البحرية

رام الله - دنيا الوطن
تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدارالبيضاءـ سطات بتعاون وشراكة مع جامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء " كلية العلوم بن امسيك " الملتقى الدولي الثامن للتحولات المناخية حول الهندسة البحرية، وذلك يوم الخميس 27 أكتوبر 2016 على الساعة التاسعة صباحا بمقر الغرفة.
هذه الندوة التي تحضى بعلامة كوب 22، حددت أهدافها لهذه الدورة من خلال إعطاء اكثر من 150 من الباحثين والمختصين والخبراء والعلماء الوطنيين والدولين في مجال البيئة وعلوم المحيطات والبحار فرصة للتوقف على التطورات المستجدة في هذه العلوم، بحضور مسؤولين حكوميين وشخصيات وازنة.
ولهذا الغرض جاءت المحاور والمواضيع والعروض العلمية للندوة والتي سيقدمها على امتداد يومين خبراء ومختصين مغاربة ودوليين، متناسقة مع مضامين وأهداف مؤتمر كوب 22 الذي سينعقد في مدينة مراكش.
وسيتم بهذه المناسبة توقيع مجموعة من الاتفاقيات بين المعاهد العلمية والجامعة وكلية العلوم،ومن بينها اتفاقية تعاون وشراكة بين جامعة الحسن الثاني وغرفة التجارة والصناعة والخدمات للدارالبيضاء ـ سطات، وترمي هذه الاتفاقية إلى دعم الجامعة للغرفة في مجال الدراسات والبحوث الميدانية فضلا عن إعطاء مهنية لبعض الخدمات التي تقدمها، وبالمقابل ستستفيد الجامعة من المخزون الثقافي للغرفة وكذلك من الدعم اللوجستيكي لعقد اجتماعات وندوات بمقر الغرفة.